أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان: تحييد 3486 إرهابيًا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في إطار عملية “غصن الزيتون”، بلغ 3 آلاف و486 إرهابيًا.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع في المجمع الرئاسي التركي في أنقرة، بمناسبة يوم الطب التركي.

وأشار أردوغان أن قوات بلاده والجيش السوري الحر اقتربت كثيرا من مدينة عفرين، وباتت على وشك دخولها، وتحريرها من قبضة تنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين.

وأضاف الرئيس التركي أن واشنطن تصنف “بي كا كا” على أنه تنظيم إرهابي، في حين يسير جنود أمريكيون مع عناصر من “ب ي د” (الامتداد السوري لـ”بي كا كا”)، ويقاتلون ضد الجيش التركي.

وأكد أردوغان أنه لا تراجع في محاربة الإرهابيين، وأن الحرب ضد الإرهاب مستمرة حتى النهاية.

وشدد أن هدف بلاده ليس احتلال أراضي الغير، وأنما تطهير الممر الإرهابي من الشرق وصولا إلى الغرب، وذلك لضمان أمن حدود بلاده.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة أرسلت قرابة خمسة آلاف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر إلى “ب ي د” في سوريا، وأنشأت 20 قاعدة عسكرية لها هناك، متسائلا: “لماذا توجد كل تلك القواعد؟ يتبادر إلى الذهن أنها إما ضد تركيا أو إيران”.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيش التركي و”السوري الحر”، في إطار “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين في منطقة “عفرين”، شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى