أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: نبذل جهودا مضاعفة للنهوض بتركيا وتعزيز قوتها

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  الأحد، أنّ حزب العدالة والتنمية يبذل جهودًا مضاعفة للنهوض بتركيا وتعزيز قوتها ومواجهة التهديدات التي تستهدف بقاء الدولة والأمة التركية.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر العام السادس لحزب العدالة والتنمية بولاية كوموش خانة شمال شرق البلاد.

ولفت إلى أنّ بعض الدول تتصرف وكأنّ العالم ملك لها، وتعتقد أنها تمتلك الحق في وضع القوانين التي تريدها، متناسين أنّ الكثيرين من الطغاة والظالمين كانوا يتصرفون سابقا بنفس الطريقة، وتسببوا في فناء أنفسهم وفناء مناطقهم.

وتابع أردوغان قائلاً “سننجح بعون الله في إجهاض المخططات والخرائط التي يتم رسمها لاستهداف بلادنا ومنطقتنا، تمامًا كما نجحنا في إجهاضها قبل قرن من الزمان”.

وأكّد أنّ تركيا ستمضي قُدمًا لتحقيق أهدافها المنشودة لعام 2023، وستسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق جميع الغايات والأهداف المرسومة.

وعن مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار تركيا، قال أردوغان إنّ السلطات التركية ستواصل مطاردة عناصر منظمة “غولن” الإرهابية التي قامت بمحاولة الانقلاب الفاشلة

في 15 يوليو/تموز 2016، مشددًا أنّ منظمة “غولن” لا تختلف عن منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

يشار إلى أن العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول شهدتا في 15 يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن”، حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى