أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يؤكد حرص بلاده على سلامة المدنيين أثناء مكافحة الإرهاب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، إنّ بلاده لم تخالف مطلقاً، سياستها الثابتة التي تحرص على عدم إلحاق الضرر بالمدنيين، في العمليات العسكرية سواء داخل أم خارج البلاد.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع مع رؤساء البلديات من حزب العدالة والتنمية، ردّ فيها على ادعاءات أحد نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض حول استهداف طائرات من دون طيار، عدداً من المدنيين أثناء مكافحة الإرهابيين جنوب شرق البلاد.

وأوضح أردوغان أنّ الحساسية التي تبديها تركيا بخصوص عدم إلحاق الضرر بالمدنيين خلال عمليات مكافحة الإرهاب، تحظى بتقدير الجميع.

وأضاف أردوغان أنّ الطائرات من دون طيار تساهم بشكل إيجابي في مكافحة الإرهاب، وتساعد القوات التركية على النجاح بمهامهم الموكلة إليهم.

وتابع أردوغان قائلاً: “لا يحق لأي نائب في البرلمان التركي أن يدلي بتصريحات من شأنها المساس بقيم الشعب التركي أو الإعلان عن استيائه من الانجازات التي تحققها قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب، والشعب سيلقن هؤلاء درساً في صناديق الاقتراع”.

وأردف أردوغان: “هناك بعض الدول التي تنزعج من إمكاناتنا وقدراتنا العسكرية ومن تصنيعنا لأسلحتنا بطاقات وكفاءات محلية، لكننا سنستمر في ذلك من أجل حماية وطننا وشعبنا”.

وأكّد أردوغان أنّ بلاده لن تسمح بأي تحركات تستهدف أمن وسلامة تركيا، وستواجه كل من يسعى لإلحاق الضرر بتركيا وشعبها.

وتعليقاً على صفقة شراء منظومة صواريخ “إس 400” الروسية، قال أردوغان: “نخطو خطوات مهمة لتعزيز قدراتنا الدفاعية، وهناك جهات دولية أبدت استيائها من هذه الخطوة، وأقول لهم إنّ تركيا ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحفظ أمنها”.

وفي الشأن الداخلي، علّق أردوغان على قيام بعض بلديات حزب العدالة والتنمية بنصب تماثيل له، قائلاً في هذا السياق: “أُعرب عن أسفي لنصب تمثالي من قِبل بعض بلديات حزبنا، وأؤكد أنّ مثل هذه التصرفات تتنافى مع القيم التي نؤمن بها، فأنا لا أريد تماثيلاً بل أدعوكم لبذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى