أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــاتمشاهير

“أرطُغرل” يكشف تفاصيل جديدة: رفضّت دور البطولة في بداية الأمر!

كشف النجم التركي “إِنغين ألتان دوزيَاتان”، عن تفاصيل جديدة حول مفاوضاته الأولى مع الشركة المنتجة لمسلسل “قيامة أرطُغرل” التاريخي الذي يلعب دور البطولة فيه، مؤكّدًا أنه رفض في بداية الأمر عرض الشركة لتجسيد دور “أرطُغرل”.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، برفقة نخبة من الفنانين الأتراك، حيث تحدّث عن تجاربه وخبراته في مجال التمثيل وخاصة عقب الشهرة العالية التي حققها بفضل مسلسل “قيامة أرطُغرل” على المستوى العالمي.

وقال دوزياتان: “إنني أحب التاريخ جدًا واهتم به عن كثب، لكن عندما تلقيت عرض المشاركة في قيامة أرطُغرل وقرأت السيناريو رفضته في بداية الأمر بسبب خوفي من عدم نجاحه، وخطرت في بالي بعض المسلسلات التاريخية التركية التي باءت بالفشل وأثَارت السخرية”.

أضاف: “بعد فترة عرضت الشركة المنتجة مجددًا دور البطولة، وعندها أخذت بعين الاعتبار السيناريو الرائع، وقلت إني سأفعلها حتمًا وقبلت العرض”، ونفى ادعاءات نشرته بعض الصحف حول اعتِزامه الانسحاب من المسلسل التاريخي خلال الأيام المقبلة.

أوضح الفنّان التركي البارز أن “لا علاقة لنا بمثل هذه الادعاءات، ويبدو أن هناك أطراف تريد انسحابي من المسلسل، ولكن هذا الأمر لن يحصل فأنا مستمر حتى في الجزء المقبل لأني أمارس المهنة التي أعشقها”.

وحول الصعوبات التي يواجهونها خلال تصوير المسلسل، قال دوزياتان: “الأحوال الجوية هي الأكثر تأثيرًا على أعمال التصوير، وكذلك حصاني الذي تلقى تدريبات كثيرة جعلته يستعد بشكل تلقائي عند سماع أصوات التسجيل، ولكن بالنهاية هو مخلوق وليس مثل السيارات، يتأثر أحيانًا بالأوضاع ويرفض التحرك كما نريد”.

ُلد أنغين دوزياتان بمدينة أزمير التركية في 26 يوليو/تموز سنة 1979 وهو من أصول ألبانية. تخرّج في كلية المسرح بجامِعة دوكوز أَيلول التركية وعمل في بداية حياته العملية ممثلاً في مسرح كَانترا ودوت.

في سنة 2002، كان أول أدوار أنجين ألتان على شاشة التلفزيون مشاركته في المسلسل التلفزيوني “مُدربي العظيم” الذي ساهم بشكل كبير في لفت الأنظار إليه. كما دخل ألتان مجال السينما من خلال تمثيله في الفيلم التركي “زمان قلبك” سنة 2005. أما عن تجربته مع الإذاعة، فكانت في سنة 2011 ضمن برنامج المسابقات التركي “من سيربح المليون؟”.

والآن، يؤدي أنجين ألتان دوزياتان دور البطولة في المسلسل الذي يُعرض على قناة TRT “قيامة أرطُغرل” والذي نجح فيه نجاحاً باهراً بفضل أدائه وبدأ يجذب أنظار المشاهدين للمسلسل.

زر الذهاب إلى الأعلى