أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

“أسلسان” التركية للصناعات الدفاعية تتلقى طلبات بيع تتجاوز 6 مليارات دولار

قال علي رضا قيليتش مدير قسم المبيعات لدى شركة الصناعات الدفاعية والإلكترونية التركية “أسلسان”، إن لديهم طلبات بيع بقيمة 6.5 مليار دولار تتراوح أوقات تسليمها بين عامي 2023 و2025.

جاءت تصريحات “قيليتش” خلال تواجده في معرض لأهم الشركات الدفاعية التركية، نظمته الغرفة التجارية والصناعية بولاية بورصة غربي تركيا.

وأوضح قيليتش أنّ “أسلسان” تنمو سنوياً باستقرار وانتظام، وأن طلبات المبيعات تتوالى تباعاً وبازدياد للشركة مع مرور الأيام، لافتاً إلى أن شركته توفر العديد من فرص العمل للشركات الدفاعية الأخرى وتقيم معها شراكات تعاون.

ولفت قيليتش إلى أن “أسلسان ليست مجرد شركة صناعات دفاعية أو أن هدفها البيع والشراء فقط، بل إنها عبارة عن مؤسسة لها رؤيتها ورسالتها الخاصة، حيث نسعى بالدرجة الأولى إلى زيادة نسبة المحلية والوطنية في الصناعات التي تقوم بها، وتقليل التبعية للخارج والاعتماد على الاستيراد قدر الإمكان”، على حد تعبيره.

وأضاف قيليتش أن طلبات المبيعات القادمة من داخل تركيا تضاعفت 7 مرات خلال الأعوام الـ 8 الأخيرة، مؤكداً زيادة نسبة العمل مع الشركات التركية ذات الحجم الصغير والمتوسط.

واختتم قيليتش بالإشارة إلى أن حجم طلبات المبيعات التي بيد “أسلسان” حالياً، يبلغ 6.5 مليارات دولار، وتتراوح أزمنة تسليمها بين عامي 2023 و2025، مبيناً ترحيب شركته بكافة المقترحات المتعلقة بشراكات التعاون.

زر الذهاب إلى الأعلى