أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةسيـاحـة وسفـر

أكثر من 3 ملايين زائر لمعرض “أنطاليا إكسبو 2016” الدولي للزهور

قالت وكالة “أنطاليا إكسبو 2016” (ثالث أكبر تجمّع في العالم بعد الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم) وفي بيانٌ صادر عنها: إنّ المعرض لقي إقبالًا كبيرًا خلال أيام عطلة عيد الأضحى (من 10 إلى 18 أيلول/سبتمبر الجاري)، مشيرةً أنّ عدد الزوّار بلغ نحو 60 ألف شخصٍ في اليوم الواحد.

وأوضحت الوكالة بأنّ “إجمالي عدد الأشخاص الذين زاروا المعرض منذ افتتاحه في 22 أبريل/نيسان الماضي حتّى اليوم، قد بلغ 3 ملايين، وأنّ المعرض سيستمرّ في استقبال الزوّار حتى 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل”.

وكان الرئيسُ التركيّ رجب طيب أردوغان، قد قام بافتتاح المعرض بولاية أنطاليا جنوبَ تركيا في أبريل/نيسان الماضي.

واستقبل معرض “أنطاليا إكسبو 2016” منذ افتتاحه في منطقة “أق صو” بأنطاليا، العديدَ من مشاهير الفنّ المحلّيين والعالميّين، من بينهم النجمُ التركيّ “تاركان”، وفرقةُ “مارون 5” الأمريكية، والبريطانيُّ “إلتون جون”، والبلجيكية “لارا فابيان”، وفرقة الروك الأمريكية “ون ريبوبليك”.

ويحمل المعرضُ شعارَ “عالم أخضر من أجل الأجيال الجديدة”، في حين يُعدّ موضوعه الأساسي “الأطفال والزهور”، وتضمّنت الفعالياتُ طيلةَ الفترة المحددة، حفلاتٍ موسيقيّةً محلية ودولية، ومؤتمرات وندوات، إضافةً إلى عروض الرقص والمسرح، فضلًا عن فعاليّات خاصة أُقيمت خلال شهر رمضان الماضي، وبرامج ترفيهية تقام في الشوارع العامة.

ووقّعت 51 دولة على وثيقة المشاركة في المعرض الذي بلغت التكلفة الإجمالية لتحضيراته المستمرة على مدى 3 أعوام، قرابةَ 1.7 مليار ليرة تركية (315 مليون دولار)، وقامت الجهات المختصة خلال تلك الفترة بغرس 25 ألف شجرة من 120 نوع مختلف.

ويُعرض في “إكسبو أنطاليا 2016″، الذي يمثّل التنوع البيولوجي في العالم، 565 نوعًا من النباتات التي تنمو في مناطق مختلفة مثل، أوروبا، وسيبيريا، وإيران، وحوض البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن عرض 110 تماثيل مصنوعة من جذوع قرابة مليون شجرة مختلفة، لتجسيد مراحل تطور الإنسانية.

إكسبو أنطاليا 2016

زر الذهاب إلى الأعلى