أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـرعـالـمـيـةمـنـوعــات

أنطاليا التركية تستضيف اجتماعات “المنتدى السياحي الدولي”

وقعت تركيا اتفاقاً مبدئياً مع المنتدى الأوروبي الآسيوي للسياحة، ينص على تنظيم اجتماعات “المنتدى السياحي الدولي 2018″، في ولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد.

وجرت مراسم التوقيع الثلاثاء الماضي، بين الأمين العام للاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي “فلاديمير بيسكورييف” وممثلي البلدان الأطراف، ومدير الثقافة والسياحة في ولاية أنطاليا إبراهيم آجار، ورئيس الاتحاد التركي لأصحاب الفنادق عثمان آييق.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية عقب التوقيع عليها، قال “آييق” رئيس الاتحاد التركي لأصحاب الفنادق، إن بلاده ستقدم كافة الدعم اللازم لأعمال المنتدى الذي سيجري تنظيمه في أنطاليا، خلال شهر مايو/ أيار من العام المقبل.

من جهة أخرى، شكر الأمين العام للاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي، تركيا على ما تقوم به من جهود لتعزيز قدرات القطاع السياحي الذي يسهم في نشر السلام وروابط الصداقة، على حد تعبيره، مبيناً جاهزية اتفاقية التعاون حول المنتدى وأنه من المتوقع مشاركة 49 دولة في الاتفاقية المذكورة.

يُشار إلى أن ولاية أنطاليا تعتبر من أهم الوجهات السياحية التركية والعالمية، وبلغ عدد السياح القادمين إليها 9 ملايين و637 ألف سائح، منذ بداية العام الحالي وحتى 13 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى