أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

إحصاء فلسطينيي سورية والعراق في تركيا تمهيدا لتسوية وضعهم القانوني

باشرت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” في مقرها بإسطنبول، إحصاء اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سورية والعراق، وذلك بهدف تنظيم الوضع القانوني لهم في تركيا.

وأكد الأستاذ ماهر أبو الحسن أن جمعية فيدار، فتحت أبوابها أمس لاستقبال الأخوة الفلسطينيين القادمين من سورية والعراق إلى تركيا، للمباشرة في عملية التسجيل والإحصاء وفق نموذج موحد معد لهذا الأمر كمقدمة لتسوية أوضاعهم برعاية السفارة الفلسطينية في تركيا وبالتوافق مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون اللاجئين الدكتور “محمد مرتضى يتش”.

وأشار أبو الحسن، إلى أن فيدار أوعزت لمندوبيها في المحافظات التركية بالبدء بتسجيل العائلات، وتسهيلا على الأخوة الفلسطينيين، أرفقت الجمعية نموذجا إلكترونيا يمكن تعبئته، دون تكبد عناء الوصول إلى مقر الجمعية في إسطنبول أو في المحافظات الأخرى البعيدة.

ودعت فيدار كافة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية والعراق إلى تركيا، إلى الإسراع في التسجيل لتوفير الوقت تمهيدا لحصولهم على الإقامة.

كما ثمنت فيدار تعاطي الحكومة التركية الإيجابي مع هذه قضية، التي من شأنها التخفيف من معاناة الفلسطينيين، ودعت المؤسسات الأهلية المدنية الفلسطينية في تركيا لتوحيد الجهود من أجل خدمة الشعب الفلسطيني.

يذكر أن تفاهما أبرم برعاية سفارة فلسطين وجمعية فيدار، مع الدكتور محمد مرتضى يتش مستشار رئيس الوزراء التركي لشؤون اللاجئين، لحل مشكلة الإقامة للفلسطينيين النازحين من سورية والعراق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى