أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

إسطنبول تستضيف “القمة العالمية للحلال” في 23 نوفمبر

تنطلق بمدينة إسطنبول التركية في 23 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، فعاليات “القمة العالمية للحلال” تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبمشاركة ممثلين عن 57 بلدا.

ويقام على هامش القمة التي ستستمر حتى 25 من الشهر ذاته، النسخة الخامسة لمعرض المنتجات الحلال للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “إكسبو حلال 2017”.

وبحسب الموقع الرسمي للقمة، تستضيف إسطنبول فعاليات “الصناعة الحلال” بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة، ومعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس، التابعين لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويتوقع أن يحضر القمة زعماء ورؤساء حكومات الصومال وباكستان وماليزيا، وممثلون عن بعض المنظمات الدولية، مثل منظمة المؤتمر الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي.

ومن المنتظر أن يحضر فعاليات المعرض أكثر من 7 آلاف و500 شخص، و150 من ممثلي أكبر العلامات التجارية والمؤسسات والمنظمات في 80 دولة.

وتتنوع المنتجات المقرر عرضها بين الأغذية الحلال، والسياحة الإسلامية، والتمويل الإسلامي، والكيمياء الحلال، ومستحضرات التجميل والأدوية.

كما ستكشف القمة التي تشارك فيها وكالة “الأناضول” شريكا إعلاميا عالميا، عن رؤية مستقبل قطاع “الصناعة الحلال”.

وعلى هامش القمة والمعرض، سيتم تنظيم ورش عمل ومؤتمرات حول “التمويل الإسلامي”، و”صناعة الأغذية الحلال”، و”السياحة الإسلامية”، و”الحج والعمرة”، و”الطب والأدوية والكيمياء الحلال”، و”الحياة الإسلامية والمنسوجات الحلال”.

تجدر الإشارة أن الفعاليتين ستعقدان في مركز “لطفي قيردار الدولي” للمؤتمرات والمعارض في إسطنبول.

زر الذهاب إلى الأعلى