أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

إسطنبول تستضيف المؤتمر الثالث للأمن مطلع الشهر المقبل

تستضيف مدينة إسطنبول التركية، في الفترة ما بين 1- 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل “مؤتمر إسطنبول الثالث للأمن” لعام 2017، تحت عنوان “النظام الإيكولوجي الأمني الجديد وأهميته المتعددة”.

ويقام المؤتمر في فندق “راديسون بلو” Radisson Blu Hotel برعاية كل من المركز الآسيوي التركي للدراسات الاستراتيجية، والمعهد الوطني للدفاع والأمن، وجامعة “نيشان طاشي” التركية.

ومن القضايا التي سيتناولها المؤتمر الهجرة الدولية وحماية الحدود، والتطبيع في الشرق الأوسط، وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة، ومستقبل التحالفات، والقواعد الجديدة في الأمن، والصراعات الإقليمية، والقوة الناعمة ومكوناتها، والديموغرافيا الأمنية في إفريقيا.

ويشارك في المؤتمر وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ونائب رئيس وزراء كوسوفو داليبور غوفتيكن، ووزير الدفاع القطري خالد عطية، ووزير الطاقة والمياه الصومالي سالم عليو إبرو، ووزير الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطيني علام موسى، بالإضافة إلى أكاديميون، ومسؤولون حكوميون، ومنظمات غير حكومية، وممثلو الصناعات الدفاعية، من 30 دولة على رأسها أمريكا والصين وروسيا وإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى