أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

إسطنبول قبلة السياح العرب

بأماكنها التاريخية وحدائقها المتنوع ومراكز التسوق المنتشرة في كافة ارجائها باتت مدينة اسطنبول التركية مقصد السياح العرب خلال السنوات الماضية وقبلتهم المفضلة لقضاء عطلتهم، ففي السنوات الأخيرة ازدادت أعداد السياح العرب الذين يفضلون قضاء عطلتهم في إسطنبول.

ووفقاً لمديرية الثقافة والسياحة في إسطنبول، فقد بلغ عدد السياح العرب في الأشهر السبعة الأولى من هذا العالم، مليون و357 ألف و 525 سائحا من 18 دولة عربية، معظمهم من السعودية والعراق والكويت والبحرين، فربع السياح الأجانب الوافدين إلى إسطنبول هم من العرب.

ووفقاً لصحيفة ملييت التركية ، فإن الأماكن الأكثر زيارة من قبل السياح العرب هي جادة الاستقلال، وقصر توبكابي، وجزر الأميرات ومضيق البوسفور، بالإضافة إلى مراكز التسوق، و مدينة الالعاب فيالاند.

وقال رئيس جمعية وكالات السفر في تركيا، باشران أولوسوي، أن السائحين العرب يشعرون بالأمان والارتياح في تركيا لوجود أوجه التشابه مع ثقافتهم ، ويفضلون أماكن العبادة والمأكولات التركية مثل الشاورما والكباب بالإضافة للبقلاوة التركية، ويقضون المساء على متن القوارب في مضيق البوسفور، وقصر توبكابي، بالإضافة إلى التسوق.

ووفقاً لبيانات مديرية الثقافة والسياحة في إسطنبول، فإن عدد السياح العرب في إسطنبول في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام زاد بنسبة 34 في المئة مقارنة بالعام السابق، ومنذ عام 2011 ارتفعت نسبة القادمين من الدول العربية من 11 في المئة إلى 24 في المئة.

فقد احتلت السعودية المرتبة الأولى حيث بلغ عدد القادمين منها 299 ألف و 798 زائر، ثم العراق بـ 262 ألف و777 زائر، وبعدها الكويت بـ 138 ألف و371 زائر.

زر الذهاب إلى الأعلى