عـالـمـيـة

استشهاد فلسطيني وإصابة 111 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 111 آخرين، بينهم 7 وُصفت إصاباتهم بالحرجة، اليوم الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة ومدن الضفة الغربية.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة للأناضول، إن “الشاب ياسر سكر (23 عامًا) استشهد بعد تعرضه لرصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة غزة”.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الشبان الفلسطينيين رشقوا قوات الجيش الإسرائيلي بالحجارة، بسبب إطلاق الأخير الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع عليهم.

وتابع القدرة “من بين المصابين 25 إصابة بالرصاص الحي شرق مدينة خانيونس (جنوبًا)، و26 شرق غزة، و23 إصابة شرق مخيم جباليا (شمالًا)، و8 شرق مخيم البريج (وسط القطاع)”.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن المستشفيات الفلسطينية تعاملت مع 111 إصابة (في الضفة وغزة)، منها إصابتان خطيرتان في رام الله، وخمس إصابات خطيرة في غزة.

وخرج آلاف الشبان الفلسطينيين في مسيرات، شرق القطاع، فيما توجّه العشرات منهم نحو السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وللجمعة الثانية على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن عنه في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بالاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى