عقارية

اسطنبول تستضيف مؤتمرا للتطوير العقاري نوفمبر المقبل

أعلنت شركة “سي إن آر” التركية، عن إنطلاق مؤتمرها السنوي، الخاص بالعقارات وتمويل المشاريع، في الفترة الواقعة بين 17 و20 نوفمبر/ تشرين القادم، في منطقة “يشيلكوي” بمدينة إسطنبول، بإشراف اتحاد الغرف والبورصات في تركيا.

جاء ذلك خلال إقامة المدير العام للشركة “جيم شنر” إفطاراً مع صحفيين، بمنطقة تقسيم في مدينة إسطنبول، لإطلاعهم على برنامج وتفاصيل المؤتمر.

ويهدف المؤتمر والمعرض الذي سيقام على هامشه، إلى فتح قنوات جديدة للتواصل والشراكة بين العاملين في قطاع العقارات، ومقابلة المطورين العقاريين والمقاولين والمستثمرين والوسطاء الماليين.

ومن المتوقع أن يجتمع المختصون في قطاع العقارات والاستثمارات تحت سقف واحد، من تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتبادل أفضل الفرص والعروض الإستثمارية، خلال المؤتمر.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر وزير الاقتصاد القطري ورئيس غرفة التجارة في الكويت، إضافة إلى رئيس غرفة التجارة في السعودية، وضيوف رفيعو المستوى من أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي، بحسب المنظمين.

وتعتبر تركيا من الأسواق الواعدة للعقارات في أوروبا والشرق الأوسط، وتستفيد من موقعها الإستراتيجي بين قارتي أوروبا وآسيا، وتمنح المطورين العقاريين العمل على مشاريع كبيرة، نظراً للطلب الضخم الناتج عن عدد السكان والقوة الشرائية.

وارتفعت مبيعات العقارات في تركيا بنسبة 2.4% عام 2015، مقارنة بالعام السابق عليه؛ وتعتبر مدينة إسطنبول هي المدينة الأولى في حجم المبيعات، ويتم بيع 7493 وحدة للأجانب في 2015، بينما مدينة أنطاليا في المرتبة الثانية بـ 6073 وحدة، ويتبعها مدينة بورصة بنحو 1501، ثم مدينة يالوفا بنحو 1425 وحدة.

وقال”فؤاد جوانلي دال” مدير التسويق في شركة “سي إن آر”، إن”نهدف إلى دعوة المستثمرين خصوصاً من دول الخليج لتعريفهم بالاستثمارات العقارية في تركيا بشكل أكبر، ولإطلاعهم على آخر المشاريع الهامة في القطاع.

وأضاف جوانلي دال، أن” المؤتمر يهدف إلى خلق بيئة جديدة للعام الجاري لتحطيم الأرقام القياسية مقارنةً بالأعوام الماضية، ونريد من العالم العربي أن يطلعوا على الإنشاءات الجديدة في تركيا، من خلال معرضنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى