أخــبـار مـحـلـيـة

الأركان التركية تعلن مقتل 73 من “بي كا كا” و”داعش” في الأسبوع الأول من ديسمبر

أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 73 إرهابيا في الفترة 1-7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، 41 منهم من منظمة “بي كا كا” و32 من تنظيم “داعش”.

وأوضح البيان مقتل إرهابيي منظمة “بي كا كا”، في العمليات العسكرية الجارية من قبل الجيش والشرطة التركيتين جنوب شرقي البلاد.

وتمكنت القوات الأمنية خلال العمليات من تدمير 28 تحصينا للمنظمة الإرهابية وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية يستخدمها الإرهابيون كمؤن لهم في فصل الشتاء.

وأشار البيان إلى تفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة ومصادرة أسلحة ومواد متفجرة وكميات كبيرة من التبغ.

كما ضبطت قوات حرس الحدود خلال الأسبوع الأول من ديسمبر، 6 آلاف و462 شخصا حاولوا الدخول إلى تركيا بصورة غير قانونية.

وفي إطار عملية “درع الفرات” أكد بيان الأركان التركية مقتل 32 مسلحا من داعش شمالي حلب السورية، خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأشارت إلى سيطرة الجيش السوري الحر المدعوم من الجيش التركي، على مساحة تقدر بألف و840 كيلومتر مربع منذ بدء العمليات في 24 أغسطس/آب الماضي.

ولفت البيان إلى استشهاد جندي تركي في هجوم لتنظيم داعش بتاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري على وحدة للجيش التركي شمال قرية الكفير في محيط مدينة الباب بمحافظة حلب.

ودمّر الجيش التركي خلال هذه الفترة، ثلاث دبابات ومركبة مدرعة، ومركبة مزودة بسلاح رشاش، وسيارة مفخخة، وثلاثة مقرات ونقطتي تفتيش، وثلاثة تحصينات للتنظيم الإرهابي في إطار “درع الفرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى