أخــبـار مـحـلـيـة

البابا فرنسيس يشيد بجهود تركيا تجاه اللاجئين السوريين

أشاد رئيس الفاتيكان البابا فرانسيس، بما وصفه “الكرم الكبير” الذي أبدته تركيا في استقبالها الكثير من اللاجئين السورين.

جاءت تصريحات البابا فرنسيس خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في العاصمة التركية أنقرة، مساء اليوم.

وأعرب البابا عن تأثره المباشر من الحالة المأساوية على الحدود السورية، مبيناً أن مساعدة المجتمع الدولي للاجئين يعتبر التزاماً أخلاقياً.

وشدد البابا على عدم الوقوف موقف المتفرج؛ أمام الأسباب التي أفرزت هذه المأساة، كما دعا إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة، في هذا الإطار.

ولفت البابا فرنسيس، إلى إن الأعمال الإرهابية ما تزال مستمرة دون توقف، وخصوصاً في سوريا والعراق، مشيراً إلى أن تلك الأعمال تنتهك أبسط القواعد الإنسانية، وتمارس عمليات التهجير بحق الأقليات، التي لا تقتصر فقط على المسيحيين والإيزيديين.

وأشار البابا إلى نزوح مئات الآلاف من الناس عن بيوتهم وتركهم أوطانهم، من أجل النجاة بأرواحهم والحفاظ على معتقداتهم.

وأردف البابا فرانسيس قائلاً: ” نحن بحاجة إلى الحوار لأننا نمتلك العديد من القيم المشتركة، وفي الوقت نفسه يجب أن يجري الحوار في أجواء من الهدوء، وأن يمنح النقاط الخلافية قيمة؛ تمكننا من الاستفادة منها واستخلاص العبر، يجب علينا المضي قدماً وبكل صبر في الجهود المبذولة والرامية لبناء سلام متين. إن السلام المنشود يجب أن يبنى على الأهداف وعلى احترام الحقوق الأساسية المرتبطة بكرامة الإنسانية جمعاء “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى