أخــبـار مـحـلـيـة

البرلمان التركي يمدد صلاحية الحكومة لتنفيذ عمليات خارج الحدود لمدة عام

صادق البرلمان التركي اليوم على مذكرة تقدمت بها الحكومة لتمديد صلاحيتها لمدة عام كامل لتنفيذ عمليات خارج الحدود في سوريا والعراق تنتهي بنهاية أكتوبر 2017.

وقد نصت مذكرة التفويض على أن الغرض منها هو الحفاظ على المصالح العليا للجمهورية التركية، وإتاحة اتخاذ خطوات سريعة وفعالة من قبل الحكومة وفقا لآخر المستجدات، لتفادي الوقوع في مواقف يصعب تفاديها في المستقبل.

كما أتاح التفويض السماح لقوات أجنبية بالتواجد داخل تركيا عند الضرورة، للتعامل مع التهديدات الإرهابية والمخاطر الأخرى التي قد تهدد الأمن القومي، ونص التفويض على أن قرار المصادقة جاء بناء على تزايد التهديدات للأمن القومي في الحدود البرية الجنوبية لتركيا مع استمرار تمركز عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” شمال العراق إضافة للمخاطر والتهديدات المتزايدة من قبل التنظيمات الإرهابية الأخرى المتمركزة في كل من العراق وسوريا.

ووفقا لهذا التفويض تقوم الحكومة التركية بتقييم الوضع وتحديد المناطق وشمولية وحجم ومدة العمليات العسكرية التي ينبغي القيام بها عند الضرورة،

وتشارك القوات الجوية التركية منذ قرابة الشهرين في الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي في العراق وسوريا.

يذكر أن أنقرة غيرت من استراتجيتها إثر التفجير الانتحاري الذي وقع في مدينة سروج التي تحد سوريا وراح ضحيته 33 شخصا وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

زر الذهاب إلى الأعلى