أخــبـار مـحـلـيـة

الخطوط التركية تعلّق رحلاتها بمطار أتاتورك حتى صباح الأربعاء

علّقت الخطوط الجوية التركية، كافة رحلاتها بمطار أتاتورك في إسطنبول، حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش)، على خلفية الاعتداء الإرهابي الذي شهده المطار مساء أمس الثلاثاء.

وأشار المستشار الإعلامي للخطوط التركية، يحيى أستن، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن تعليق الرحلات، يأتي على خلفية ما وصفها بـ”الواقعة الأليمة” في إشارة للاعتداء الإرهابي الذي شهده مطار أتاتورك، داعيا كافة المسافرين، لمتابعة موقع الشركة على الإنترنت، للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة برحلاتها.

وشهد مطار أتاتورك الدولي، مساء أمس الثلاثاء، اعتداء إرهابيا، في صالة الخطوط الخارجية، أودى بحياة 28 شخصاً، وإصابة 60 شخصاً آخرين، بحسب تصريحات صحفية لوالي إسطنبول واصب شاهين.

وفي تصريحات للصحفيين، بمدخل مطار أتاتورك الذي كان يزوره عقب الاعتداء الإرهابي، أفاد شاهين بوقوع ثلاث هجمات انتحارية، في قاعة استقبال المسافرين القادمين، بصالة الخطوط الخارجية، في المطار ما أدى لفقدان 28 شخصا حياتهم، وإصابة نحو 60 آخرين بجروح، تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة.

وتأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط.وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية “ستار إليانز”، نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، لتصبح شركة طيران عالمية من فئة أربعة نجوم، بأسطول يضم 291 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 277 وجهة حول العالم، بما فيها 229 وجهة دولية و48 وجهة محلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى