أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

الدراما التركية تنتج مسلسلا يحكي سيرة الزعيم البوسني الراحل “علي عزت بيغوفيتش”

بعد إنتاج الدراما التركية للعديد من الأعمال الكبيرة لأهم الرموز الإسلامية كـ “قيامة أرطغرل” و”السلطان عبد الحميد”، تستعد شبكة التلفزيون الحكومي لعرض مسلسل جديد يتناول سيرة الرئيس البوسني الراحل “علي عزت بيغوفيتش”.

ويقوم بإنتاج المسلسل شركة سانجاك التركية للإعلام، وأعد السيناريو الخاص به الكاتب أحمد تيزجان، في حين أُوكلت مهمة إخراجه للمخرج البوسني أحمد إماموفيتش، بينما تحتوي قائمة الممثلين على عدد من النجوم أبرزهم يورداير أوكور، وغوركيم يلتان، وبيركه أوزرك، وديلشاد جيليبي.

ونظمت الشركة المنتجة عرضًا تعريفيًا بالمسلسل، الجمعة قبل الماضي، في مقر السفارة التركية في البوسنة والهرسك، بمشاركة كادر المسلسل، ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة بكر بيغوفيتش، والمدير العام لشبكة التلفزيون التركي إبراهيم إرن، والسفير التركي خلدون كوتش، ومنتج المسلسل محمد هاكان سانجاك توتان.

وقال المدير العام لشبكة التلفزيون التركي في كلمة له خلال العرض، إن علي عزت بيغوفيتش خاض صراعا كبيرا طيلة حياته ضد الظلم والتمييز، وقدم خدمات كبيرة للشعب البوسني ولقيمه الوطنية في مراحل صعبة مرت بها البلاد.

وقدم إرن الشكر لكافة داعمي المسلسل بدءا من الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي البوسني، مضيفا “أرجو أن نكون فهمنا علي عزت بيغوفيتش جيدا، وأتمنى أن يكون عملا يليق بشخصه وعائلته”.

من جانبه أفاد السفير التركي في البوسنة خلدون كوتش، أن الرئيس البوسني الراحل كان يحمل كافة صفات القائد الناجح، وأن المسلسل يهدف لإيصال هذه الحقيقة للمشاهد لإتاحة الفرصة للتعرف عليه بشكل أوسع، متقدما بالشكر لكافة القائمين على إنجاز هذا العمل.

من جهته أعرب المنتج سانجاك توتان عن بالغ شكره لمدير شبكة التلفزيون التركي، لمساهماته في إنجاز العمل، قائلا “بفضله أعيش سعادة وفخر إمكانية تحويل الحلم إلى حقيقة، وكلي إيمان بأنه يشاركني ذات الحلم (إعداد عمل عن سيرة علي عزت بيغوفيتش)”.

أما رئيس المجلس الرئاسي البوسني بكر بيغوفيتش، أعلن في تصريح للصحفيين أن والده الرئيس الراحل كان يتمتع بشخصية  مثيرة وديناميكية، معربا عن إعجابه بالسيناريو، وإيمانه بنجاح المسلسل.

وتبلغ عدد حلقات المسلسل 6 حلقات، ومن المنتظر أن يتم تصويره خلال 75 يوما، على أن يتم عرضه في بداية الموسم التلفزيوني الجديد على شبكة التلفزيون الحكومي التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى