أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

الرئيس التركي وأمير الكويت يبحثان المستجدات الإقليمية

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، في تصريح صحفي، إن المباحثات جرت بقصر بيان في محافظة حولي (جنوب العاصمة).

وشارك في المباحثات رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وكبار المسؤولين بالدولة، وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.

وأوضح أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية الراسخة التي تجمع البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، والسعي لتوسيع أطر التعاون المشترك على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب.

وقال الصباح إن “المباحثات جرت في أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات”.

من جهة أخرى، وقع البلدان بحضور الزعيمين اتفاقية تعاون في المجال الرياضي، ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وبروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.

كما أقام أمير الكويت مأدبة غداء على شرف الرئيس التركي الذي وصل في وقت سابق اليوم والوفد المرافق له.

زر الذهاب إلى الأعلى