أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

السياح الأجانب في تركيا يتسوقون بمليار ونصف المليار تقريباً خلال 2017

أعلنت إحدى الشركات العاملة في مجال استرجاع الضرائب المدفوعة (تاكس فري-Tax Free)، أن السياح الأجانب تسوقوا في تركيا خلال عام 2017، بقيمة مليار و400 مليون ليرة تركية، وأن 716 مليون من هذه القيمة تم إعادتها للسياح الأجانب ضمن خدمة “تاكس فري”.

وفي حديثه لوكالة الأناضول للأنباء، قال سليم شيخون المدير العام في تركيا لمكاتب “غلوبال بلو” الناشطة في مجال خدمة “تاكس فري”، إن مجموع الضرائب المعادة إلى السياح القادمين إلى تركيا خلال العام الماضي، بلغ 75 مليون ليرة تركية (حوالي 20 مليون دولار)، موضحاً أن نسبة نمو المبيعات للسياح الأجانب بلغ 32 في المئة مقارنة بعام 2016.

وأضاف “شيخون” أن السياح القادمين من دول الشرق الأوسط ومن البلدان العربية، شكلوا 45 في المئة من مجموع السياح الأجانب.



وأشار إلى أن تطبيع العلاقات بين أنقرة وموسكو عقب أزمة المقاتلة الروسية، ساهم في ارتفاع نسبة مبيعات خدمة “تاكس فري” للسياح الروس القادمين إلى تركيا، بمقدار 148 في المئة مقارنة بالعام الذي قبله، فيما ارتفع مبيعات “تاكس فري” للسياح الصينين، 208 في المئة، معرباً عن أمله في أن تستمر الأسواق في النمو على هذا المنوال في عام 2018 أيضاً.

ونوّه شيخون إلى أن أكثر المبيعات غلاء، كانت ساعة يد اشتراه سائح كويتي  بقيمة 574 ألف ليرة تركية (ما يقارب حوالي 153 دولار).

زر الذهاب إلى الأعلى