أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

الشباب الأتراك يستهلكون 39 مليون ساعة على ألعاب الفيديو يومياً

يمضي خمسة وعشرون مليون شخص تركي من محبي ألعاب الكومبيوتر، 39 مليون ساعة أمام الشاشات وهم يلعبون الألعاب الإلكترونية، حسب تصريح وزارة الرياضة والشباب التركية في الثامن عشر من شهر حزيران/ يونيو الحالي.

وأشارت وزارة الرياضة والشباب خلال التقديم الذي طرحته أمام البرلمان الى أن الحجم الاقتصادي للألعاب الرقمية في تركيا وصل إلى 600 مليون دولار.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الثقافة والبحوث في الوزارة حذيفة يلماز أمام البرلمان: “كان حجم الأعمال في قطاع الألعاب الرقمية 76.5 مليون دولار في عام 2013، أما الآن فقد تجاوز 100 مليون دولار، إضافة إلى أن الألعاب الجماعية المتعددة ذات العدد الهائل من اللاعبين تنمو حوالي 10 بالمئة سنوياً”.

وأضاف يلماز أن الألعاب التنافسية الإلكترونية بلغت أيضاً 747 مليون دولار من حجم الأعمال في السوق التركية، وقال: “هناك منافسة للعبة  تسمى دوري الأساطير (League of Legends) انطلقت في تركيا في 8 آب/ أغسطس عام 2015، بيعت بطاقات هذه اللعبة بشكل أسرع من بطاقات مباراة ديربي إسطنبول الشهير بين فريقي فنر باهتشة وغالاطة سراي.

وذكر رئيس لجنة الثقافة والبحوث أن 20 بالمئة من عشاق الألعاب يستخدمون منصات متعددة اللاعبين، و17 بالمائة منهم يستعملون الهواتف الذكية، و10 منهم يستخدمون أجهزة الكمبيوتر، بينما يفضل 37 بالمائة استخدام أجهزة الألعاب المخصصة.

وفي دراسة سابقة أجرتها شركة الأبحاث العالمية “نيوزو”، أظهر تقرير البيانات الاقتصادية للألعاب الالكترونية في تركيا عام 2014 أن 22.5 مليون من مستخدمي الإنترنت كانوا يلعبون الألعاب الإلكترونية بشكل فعال ومستمر، ووفقا لبيانات الشركة أيضاً فإن 61 بالمائة من لاعبي الألعاب الإلكترونية في تركيا ينفقون المال على تلك الألعاب.

وكشف التقرير أيضاً أن تركيا احتلت المركز الثالث في السوق العالمي من حيث الوقت الذي يقضيه اللاعبون أمام الشاشات في لعب الألعاب الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى