أخــبـار مـحـلـيـة

الملك “سلمان” يصل أنطاليا بوفد يتضمن 1000 شخص

 

 وصل عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ليلة أمس إلى تركيا على رأس وفد مكون من ألف شخص للمشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي ستنعقد في أنطاليا جنوب البلاد يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

و أفادت صحيفة “يني شفق” أن حجز ملك السعودية لفندق كامل من أجل بقائه فيه أثناء فترة قمة العشرين استرعت انتباه الكثير من الصحف، حيث بينت الصحيفة أن ابن الملك الأمير “محمد بن سلمان” الذي يعرف باسم “ملك الاستثمارات” سيكون حاضرا في القمة أيضا.

كما كان من اللافت أن الملك والوفد المرافق له استخدموا الكثير من المرافق الموجودة في مدينة أنطاليا. 

الوفد السعودي المكوّن من 1000 شخص يحوي أسماءً مهمة، حيث يشارك عدد كبير من الوزراء والأمراء في الوفد وعلى رأسهم محمد ابن الملك، حيث بينت الصحيفة أن الأمير محمد يعمل على مشاريع اقتصادية من بينها إخراج السعودية من الاعتماد على الطاقة إلى الاعتماد على الموارد البشرية.


وكان في استقبال الملك سلمان في مطار أنطاليا كل من وزير الاقتصاد نهاد زيبكتشي ومحافظ أنطاليا معمر تُوركر ورئيس بلدية المدينة مندريس تُوريل.

وقدّم الأطفال باقة من الزهور للملك سلمان خلال حفل الاستقبال. وشوهد وجود مروحيتين في ساحة المطار لنقل الملك من المطار إلى الفندق. إلا أنه فضّلَ أن يتوجه إلى فندق “ماردان بالاس” مع موكب مكون مما يقرب من 60 سيارة.

تم إحضار 65 سيارة مصفحة خاصة من أجل الملك سلمان وطاقم حراسته. كما تم استئجار 400 سيارة من أماكن مختلفة في تركيا ليركبها الوفد السعودي المكون من نحو 1000 شخص.

و تم تجهيز 546 جناحًا ملكيًّا للوفد السعودي بعشرين فندقا مختلفا.

 

– تحرير تركيا الآن

 

زر الذهاب إلى الأعلى