أخــبـار مـحـلـيـةالدراسة في تركيا

المنح التركية تعلن موعد التقديم لمنح الدراسات العليا

أعلنت دائرة المنح التركية عبر موقعها الإكتروني الرسمي، عن تاريخ تقديم الطلبات للمنح التركية للدرسات العليا فقط. وبين الموقع أن التقديم لدرجة البكالوريوس سيبدأ بعد انتهاء تاريخ التقديم للدراسات العليا.

حيث سيبدأ موعد التقديم للدراسات العليا لمدة شهر كامل من 16 يناير 2017 وحتى 17 فبراير 2017 حصراً عبر الموقع الإكتروني لدائرة المنح، وذلك عبر ملئ المعلومات وتحميل الوثائق المطلوبة إلى الموقع.

كما يشترط أن يكون التقديم من طرف المتقدم نفسه ولايسمح بتخويل طرف ثاني لذلك، كما أوصت دائرة المنح المتقدمين بأهمية التدقيق في قراءة تعليمات التقديم بشكل جيد، واتباع الخطوات بصورة صحيحة وسليمة.

وأوضحت دائرة المنح أن من شروط التقديم إلى أقسام الجامعات التركية أن يكون لدى المتقدم أحد الاختبارات التالية (GRE, GMAT, TOEFL, DELF, YDS, ALES vb.) ، كما لن يتم تقييم أي ملفات للمقدمين لا تحتوي على هذه الامتحانات.

كما لن تقبل الملفات المرسلة عبر البريد أو المستلمة شخصيا باليد. كما اشترطت المنح التركية أن يكون تاريخ ميلاد المتقدم للدراسة الماجستير من 01.01.1987 فما فوق، ولدراسة الدكتواه من تاريخ 01.01.1982 فما فوق. كما يجب على المتقدم أن يكون حاصلا على الشهادة أو يدرس في السنة الدراسية الأخيرة.

وتشير المنح التركية أن التسجيل سيكون متوفراً لجميع الطلبة الأجانب من دول العالم عدا حاملي الجنسية التركية. وسيكون تقييم ملفات الطلبة المتقدمين إلى المنح حسب درجاتهم الأكاديمية ونجاحهم في مجال تخصصهم.

وبعد التسجيل في الموقع وملئ المعلومات وتحميل الملفات؛ سوف تظهر الأقسام والجامعات بشكل تلقائي حسب تخصص المتقدم. ولايستطيع المتقدم اختيار جامعات أو أقسام غير التي في قائمة الاختيار.

وللإطلاع على تفاصيل أكثر بإمكانكم زيارة الموقع الاكتروني الخاص بالمنح www.turkiyeburslari.gov.tr أو الاتصال بالرقم 08504550982 أو إرسال رسالة إلى البريد الاكتروني info@turkiyeburslari.org .

زر الذهاب إلى الأعلى