أخــبـار مـحـلـيـة

انطلاق مركز “يني يمن” كوسيلة إعلامية ناطقة باللغة التركية في إسطنبول

انطلق مركز “يني يمن” الإعلامي في مدينة إسطنبول، كوسيلة إعلامية عربية من بين العديد من المراكز الإعلامية العربية التي تتخذ من تركيا مقراً لها.

ويتميز هذا المركز بنشاطه الإعلامي ولكن بالطريقة المعاكسة لكل وسائل الإعلام العربية في تركيا، حيث اهتم المركز بنقل ما يجري في اليمن باللغة التركية للإعلام والرأي العام التركي.

وحسب القائمين على المركز فإن المركز يعتمد في نشاطه على ثلاثة مسارات للتواصل مع الرأي العام التركي، من خلال الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل، والزيارات والتنسيق مع وسائل الإعلام التركية، بالإضافة إلى تدريب الإعلاميين وطلاب الإعلام اليمنيين في تركيا للحديث باللغة التركية عن الأوضاع في اليمن لوسائل الإعلام المختلفة.

ويقول الأستاذ صالح الجبري مدير المركز: “إن المركز أنشئ بناء على دراسة استمرت سنتين تبين لنا خلالها النقص في الوصول للمعلومة بشأن اليمن عند الإعلام والجمهور التركي، أنشأنا المركز لنكون جسر وصل للحاضر وذاكرة للماضي الذي تقاسمناه مع إخواننا الأتراك على مدى أربعمئة سنة وطموحنا كبير ونسعى للتحول إلى وكالة أنباء خلال السنين القادمة”.

ويهتم مركز “يني يمن” منذ إنشائه بشكل كبير بالشؤون اليمنية بمختلف جوانبها السياسية والإنسانية والسياحية والتعريف بالماضي المشترك بين اليمن وتركيا.

ويقول القائمون عليه، إن هناك خطط لتوسيعه وفتح نسخ منه بلغات مختلفة في المستقبل.

يذكر أنه خلال الأشهر الماضية دشنت العديد من الوسائل الإعلامية العربية التي اتخذت من تركيا مقراً لها، وتنوع اهتمام هذه الوسائل بين الوضع السياسي والإنساني لبلدان الربيع العربي، ومنها ما شكل صوتا لهذه الثورات التي قامت ضد الاستبداد في الدول العربية ويستمر بعضها إلى الآن .

زر الذهاب إلى الأعلى