أخــبـار مـحـلـيـةروائع التاريخ العثمانيشاهدمـنـوعــات

بالصور: متحف نمساوي يعرض أسلحة الجيش العثماني التي استخدمها أثناء حصار فيينا

يعرض متحف التاريخ العسكري في فيينا مجموعة هي الأكبر من الأعمال الفنية من حروب وفترات مختلفة منذ القرن السادس عشر، تضم نحو مليون ونصف مليون قطعة من المعدات والأسلحة، منها أسلحة ومعدات عثمانية.

يعرض المتحف أكثر من 100 سيف ورُمح وسهم ولواء، منها أسلحة وذخائر عثمانية تعود خاصة إلى الحصار الثاني لفيينا، تم الحصول عليها من الحروب العديدة التي وقعت بين سلالة هابسبورغ النمساوية والدولة العثمانية.

وعند مدخل المتحف، تستقبل الزوار مجموعة من 56 تمثالًا رخاميًا لأشهر القادة النمساويين. ويتميز المتحف بهيكله المقبّب، وأعمدته الرخامية وجدارياته التي تصور مشاهد من حروب شهيرة في التاريخ النمساوي.

ويضم المتحف مليونًا ونصف مليون قطعة عسكرية، وصور شخصية ولوحات تعود لخمس قرون، بين حرب الثلاثين عامًا التي تُعدّ من أكثر الحروب الدينية الأوروبية إماتةً، وبين الحرب العالمية الثانية المدمّرة.

ومن أكثر القطع جذبًا للأنظار في المتحف، الأسلحة والمعدات التي تم الاستيلاء عليها من الجيش العثماني في الفترة من الحصار الثاني لفيينا حتى اتفاقية كارلويتز في عام 1699، مثل السهام والأقواس والبنادق وقذائف المدفعية والألوية والخيم.

زر الذهاب إلى الأعلى