أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـةعقارية

بغداد تدعو “تيكا” للمشاركة في إعادة إعمار العراق وتطوير كوادره

دعا وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي، الثلاثاء، الوكالة الدولية للتنمية التركية (تيكا) إلى المشاركة في عمليات إعادة إعمار المناطق المحررة وتطوير الكوادر العراقية.

وقال الجميلي خلال لقائه ممثل وكالة تيكا الحكومية في العراق “جنيد أسمر”، حسب بيان لوزارة التخطيط، إن “العلاقات العراقية-التركية تشهد تطوراً في ظل سياسة الانفتاح التي تنتهجها الحكومة العراقية الهادفة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع جميع الدول وفقاً لميزان المصالح المتبادلة”.

وبحسب البيان، فإن “الجانبين ناقشا مذكرة التعاون المشترك بين العراق والوكالة التركية للتنمية، التي من المؤمل توقيعها خلال الفترة القريبة المقبلة”.

والوكالة التركية للتنمية (تيكا)، تتبع لمجلس الوزراء التركي، وتقوم بأنشطتها التعاونية التي تهدف إلى تحقيق التنمية في 140 دولة مختلفة في 5 قارات حول العالم.

من جانبه، أبدى ممثل الوكالة التركية “جنيد أسمر” الاستعداد لتقديم كل أنواع الدعم للعراق من بينها تنفيذ المشاريع الخدمية ضمن حملة إعادة الإعمار.

وأشار “أسمر” بحسب البيان، إلى إمكانية العمل على تطوير قدرات الكوادر العراقية في جميع المجالات.

وتعرضت المدن التي سيطر عليها تنظيم “داعش” في 2014 إلى أضرار بالغة نتيجة الأعمال العسكرية في تلك المناطق.

ويحتاج العراق إلى 100 مليار دولار لإعادة إعمار تلك المناطق التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي منذ نحو ثلاث سنوات، وفق أرقام حكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى