أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةعقارية

تركيا بصدد بناء مسجد في البحرين بناء على طلب من الملك حمد

اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على أن يقوم مهندسون ومعماريون أتراك بإنشاء مسجد في البحرين.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، إن الملك حمد طلب من أردوغان خلال زيارته للبحرين، أن يقوم المهندسون والمعماريون الأتراك، ببناء جامع في البلاد يتسع لما بين 15 و20 ألف مصل، كتذكار لزيارة أردوغان. وأضافت المصادر أن الرئيس التركي أبدى ترحيبه بالفكرة، قائلا إنه سيأمر ببدء العمل على المشروع.

ونشرت الصحف البحرينية، أن العاهل البحريني “أمر ببناء مسجد الملك حمد في مدينة المحرق، على أن يجسد الجامع سماحة الدين الإسلامي العظيم وعراقة الشعب البحريني”.

وأشارت الصحف أنه “تم الاتفاق خلال زيارة أردوغان، على أن تقوم تركيا بإرسال وفد من المهندسين المعماريين إلى البحرين، للإشراف على تصميم المسجد، بما يعكس الروابط التاريخية العميقة بين الشعبين الشقيقين، والإرث الثقافي والحضاري الإسلامي الجميل في تركيا”.

وفي سياق آخر، أضافت مصادر الرئاسة التركية أن ملك البحرين دعا الشركات التركية للتباحث بشأن بناء الجسر الثاني بين السعودية والبحرين.

وأشارت إلى أن وفدا تقنيا تركيا سيزور البحرين لعقد لقاءات حول مشروع الجسر وغيره من مشروعات البنية التحتية الهامة في البحرين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن موضوع الجسر سيجري بحثه بشكل موسع في اجتماع المجلس الاقتصادي المشترك بين البحرين وتركيا، المزمع عقده في إسطنبول في مارس/ آذار المقبل.

ووصل أردوغان البحرين الأحد الماضي، في مستهل جولة خليجية، والتقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ثم انتقل بعد ذلك إلى السعودية الاثنين، حيث عقد لقاء مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويختتم الجولة بزيارة قطر التي وصلها مساء أمس، ويغادرها اليوم الأربعاء؛ حيث يلتقي أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

زر الذهاب إلى الأعلى