أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

تركيا تتعاون مع غوغل لمحو الأمية الإلكترونية للنساء

 

أطلقت الحكومة التركية بالتعاون مع شركة “غوغل” الشهيرة، برنامجاً لتعليم القراءة والكتابة الرقمية للنساء يوم الخميس الماضي، حيث يتم في المرحلة الأولى من البرنامج تعليم النساء اللاتي يعملن كقادة في الأحياء والقرى والنسوة أعضاء مجالس القرى كيفية استخدام التقنيات الرقمية بكفاءة.

وأعلنت “فاطمة بتول سايان” وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية خلال حفل اطلاق المشروع في إسطنبول أن المشروع يهدف إلى صقل مهارات النساء لجعلهن أكثر نشاطاً في عالم رقمي آخذ بالتوسع.

وأضافت الوزيرة “سايان”: “لا يمكننا الوصول إلى أهدافنا التنموية دون مساهمة المرأة”.

تهدف تركيا إلى تعزيز مهارات القوى العاملة النسائية في مجال تكنولوجيا المعلومات وجعلها أكثر مهارة من خلال محو الأمية.

وأشارت الوزيرة “سايان” إلى أنهم يخططون لتدريب 200 ألف امرأة على الأقل بحلول 2023 عام الذكرى المئوية لجمهورية تركيا في مختلف فروع التكنولوجيا الرقمية التي تتراوح من الترميز إلى التسويق الرقمي والأمن الإلكتروني.

وأردفت “سايان”: “نحتاج إلى زيادة الوعي وجعل النساء أكثر كفاءة في استغلال الفرص التي يوفرها العالم الرقمي”.

تتركز فصول محو الأمية الرقمية حول الاستخدام الآمن للإنترنت والاستخدام الفعال للبريد الإلكتروني واستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية ومحو أمية البيانات.

كما تقوم الحكومة التركية بإدارة برامج تدريبية للنساء والفتيات حول الاستخدام الآمن للإنترنت، حيث عقدت وزارة السياسات الأسرية والاجتماعية العديد من الفعاليات لجذب المزيد من النساء الشابات إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكدت الوزيرة “سايان” أنهم يسعون دائماً لزيادة معدل التحاق الفتيات في الدراسات الجامعية لتكنولوجيا المعلومات من نسبة 29 بالمئة حتى الوصول إلى نسبة 50 في المئة.

زر الذهاب إلى الأعلى