أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

تركيا تسعى لإظهار الوجه الأثري لمدينة “بيرجي” التاريخية جنوبي البلاد

يعمل فريق مختص بمجال علم التنقيب عن الآثار في تركيا على إظهار المعالم الأثرية لمدينة “بيرجي” التاريخية في ولاية أنطاليا المطلة على البحر المتوسط، جنوبي البلاد.

ويشرف على الفريق الذي يعمل منذ عام 2003، الأكاديمي خلوق عباس أوغلو من قسم علم الآثار بجامعة إسطنبول، حيث عثروا خلال عمليت الحفر على العديد من التوابيت والمقابر الأثرية المزخرفة بالفسيفساء، والنقوش المميزة في بعض أرجاء المدينة.

ويقوم الفريق بمتابعة عمليات الحفر بدقة متناهية وحرفية تامة، إذ كشف خلال الفترة الماضية عن “أقيانوس” المعروف بآلهة البحار، وميدوسا المشهور بمعتقد أن من ينظر إليه يتحول إلى حجر، إلى جانب عدد من التوابيت التاريخية.

ويتم الاحتفاظ بالآثار المستخرجة في مدينة بيرجي القديمة، ضمن غرف محصنة بأبواب من الفولاذ، كما يتم مراقبة الغرف بكاميرات على مدار اليوم، على أن فتحها أمام لزوار والسياح خلال الفترة المقبلة.

وقال جميل قرة بيرم مدير المسح والآثار في ولاية أنطاليا، إنّ “مدينة بيرجي من أهم المسارح التاريخية في تركيا، وستشهد استثمارات كبيرة خلال المرحلة المقبلة”.

وتابع قرة بيرم قائلًا: “تم استخراج معظم الآثار عام 2003، لكننا لم نعرضها على السياح والزوار إلى الآن.. ننتظر استكمال عمليات الحفر والتنقيب، ثمّ سيتم عرضها على الزوار”.

زر الذهاب إلى الأعلى