أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالمعـالـمـيـة

تركيا تنشئ مخيمين جديدين في ريف إدلب السورية

أعلن رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” محمد غولو أوغلو، أنهم سينشؤون مخيمين جديدين في مدينة إدلب السورية، فضلاً عن زيادتهم القدرة الاستيعابية للمخيمات الموجودة هناك حالياً.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول، على هامش زيارة قام بها رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” محمد غولو أوغلو ومدير الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألطان، إلى مخيم “كلبيت” للاجئين السوريين بمنطقة إدلب.

وأكد رئيس “أفاد” أنهم يراقبون عن قرب حركة النزوح التي تشهدها محافظة إدلب في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى استعدادهم للتعامل مع أي طارئ، في حال حدوث موجة لجوء جديدة، كالتي خرجت من مدينة حلب تجاه إدلب العام الماضي.

وأضاف “غولو أوغلو” أنه “في حال استمرار القصف الجوي، ستتواصل موجة اللجوء، ونحن كمؤسسات إغاثية نعمل على إنشاء مخيمين جديدين، وزيادة القدرة الاستيعابية للمخيمات الموجودة”، داعياً إيران وروسيا إلى ممارسة الضغط على النظام السوري من أجل وقف قصفه ضد المدنيين.

بدوره أوضح مدير الهلال الأحمر إبراهيم ألطان، أنّ النازحين بدأوا يتوجهون نحو المناطق الشمالية لمحافظة إدلب، بسبب استمرار القصف، وبلغ عددهم 220 ألف نازح، مبيناً أنهم أقاموا مخيما بالتعاون مع “أفاد”، في قرية كلبيت بمحافظة إدلب، سيتسع لثلاثة آلاف شخص، وسيكون جاهزا الأسبوع القادم، على حد قوله.

يُشار إلى أن هناك توقعات بحركة نزوح كبيرة من إدلب لما تشهده من قصف في الآونة الأخيرة من قبل النظام السوري والطائرات الروسية.

‫2 تعليقات

  1. *** And what you spend good, God will succeed him *****
      – God reward the Turkish people —— for Islam and Muslims good reward —– And make it in the balance of the good people of Turkey and his government.
    God will reward you for what you have spent, and give you to our enemy and your enemy, and pay for all evil and calamities.
    And what you offer of good towards your brothers Syrians, God will pay you evil evil from you and that of ### reasons for the near victory ####

  2. ***وما تنفقوا من خير فإن الله سيخلفه*****
    – جزى الله الشعب التركي —— عن الاسلام والمسلمين خيرا الجزاء —– وجعل ذلك في ميزان حسنات الشعب التركي حكومته ورئيسه.
    وسيخلف الله عليكم ما انفقتم، وينصركم على عدونا وعدوكم، ويدفع عنكم كل الشر والمصائب.
    وما تقدمونه من خير تجاه اخوتكم السورين، سيدفع الله به عنكم شر الاشرار وانه من ### اسباب النصر القريب ####

زر الذهاب إلى الأعلى