أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

تركيا تهدف لجذب 50 مليون سائحا في عام 2023

أعلن وزير السياحة والثقافة التركي نعمان كورتولموش، أن عدد السياح إلى بلاده في العام الجاري وصل إلى 30 مليون، لافتا إلى أن بلاده تهدف لجذب 50 مليون سائحا في عام 2023، وعائدات سياحة بمعدل 50 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على قناة “سي إن إن تورك”، حيث أشار إلى أن استخدام بعض الأحزاب الألمانية لتركيا في حملتها الإعلامية بشكل سلبي، وجعلها أداة في السياسة الداخلية، لم يجدي نفعا أمام ثني السياح الألمان من زيارة تركيا.

وأضاف في السياق ذاته “السياح الألمان يعرفون تركيا جيدا، فمنهم من زارها سابقا، ومنهم من سمع عنها من أحد أصدقائه الذين زاروا تركيا، وهناك قسم منهم يقضي جزءا من حياته هنا بعد التقاعد، وبالتالي فإنهم يعرفون تركيا جيدا، ولذلك فإن تلك التصريحات المعادية لتركيا لم تؤثر في السياح كثيرا”.

وردا على سؤال مفاده “هل تناقص عدد السياح الأوروبيين إلى تركيا؟”، قال كورتولموش “إن العدد تناقص قليلا في العام الماضي، إلا أن الوضع بدأ يعود لطبيعته هذا العام، فبالنظر إلى عدد السياح الروس فقط نجد أن هناك زيادة بمعدل 570 بالمئة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي”.

وأوضح كورتولموش أن قطاع السياح في تركيا يهدف لجذب 50 مليون سائحا في عام 2023، وأنها ستسعى في هذا الإطار لتحقيق هدفين، أولها جذب السياح من دول كبيرة كالصين واليابان والهند، وثانيها تأمين أنواع مختلفة من السياحة في البلاد، مضيفا إن ” السياحة في تركيا لاتعني البحار والمنتجعات فقط، إنما هناك أنواع أخرى من السياحة، كالجبلية والرياضية والطبية والدينية”.

زر الذهاب إلى الأعلى