أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا.. توقيف 156 من قيادات “الشعوب الديمقراطي” في تهم تتعلق بالإرهاب

أوقفت قوات الأمن التركية، صباح اليوم الاثنين، 156 من قيادات حزب الشعوب الديمقراطي، في مدن أنقرة وإسطنبول وأضنة ومانيسا وغازي عنتاب ومرسين في إطار التحقيقات المتعلقة بدعم الإرهاب.

ووفقا لمعلومات صادرة من مصادر في مديرية الأمن، فإن فرق “مكافحة الإرهاب” في العاصمة أنقرة، أوقفت صباح اليوم الاثنين، 17 من قيادات الحزب، بينهم مدير فرع الحزب، إبراهيم بينجي، في إطار أحد التحقيقات المتعلقة بدعم الإرهاب.

كما أوقفت قوات مكافحة الإرهاب أيضا، 20 من قيادات الحزب في إسطنبول، بينهم رئيسة فرع الحزب في المدينة، أيسال غوزال، في الإطار نفسه.

وفي أضنة جنوبي البلاد، أوقفت “مكافحة الإرهاب”، 25 من قيادات الحزب في الولاية، بينهم رئيس الفرع، حسين بياز، بتهمة الانتساب لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي، ونشر الدعاية لها.

كما أوقفت فرق مكافحة الإرهاب، في مانيسا غربي تركيا، 5 من قيادات الحزب، بينهم رئيس فرع الحزب في الولاية، في إطار عملية أمنية ضد “بي كا كا” الإرهابي، بتهم الانتساب لمنظمة إرهابية، والإسهام في تمويلها، وتجنيد عناصر لصالحها. إضافة إلى توقيف عدد من مسؤولي الولايات والأقضية في غازي عنتب وهكاري ومرسين

يذكر أن القضاء التركي، أصدر في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قرارات بحبس 10 نواب من “الشعوب الديمقراطي” بينهم الرئيسان المشاركان للحزب صلاح الدين دميرطاش وفيغان يوكسك داغ، على ذمة التحقيق، فيما قرر إطلاق سراح 3 آخرين مع وضعهم تحت المراقبة، ولا يزال اثنان فارّان.

ويواجه المعتقلون تهمًا عدة تشمل “الترويج لتنظيم بي كا كا الإرهابي والإشادة بالجريمة والمجرمين، وتحريض الشعب على الكراهية والعداوة، والانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة، ومحاولة زعزعة وحدة الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى