أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

تركيا ضمن الدول الـ 10 الأكثر استقبالا للسياح

دخلت تركيا بين أول 10 بلدان في العالم استقبالا للسياح في الأشهر الأربعة الأولى من العالم الحالي، باستقبالها 7.8 ملايين سائح من 180 بلدا.

جاء ذلك بحسب تقرير لاتحاد الفنادق والشركات السياحية لمنظمة البحر المتوسط التركية، اليوم الجمعة، أفاد بدخول قرابة 7.8 ملايين سائح إلى تركيا في الفترة ما بين يناير / كانون الثاني وأبريل / نيسان 2018.

وأظهر التقرير تربع الإيرانيين على قائمة أكثر السياح وفودا إلى تركيا بـ 858 ألفا و17 شخصا، تلاهم الألمان بـ 671 ألفا و665 سائحا، ثم الجورجيون بـ 651 ألفا و228 زائرا.

واستقبلت تركيا في الفترة المذكورة أكثر من 100 ألف زائر من دول العراق، وإسرائيل، والسعودية، والصين، وفرنسا، وهولندا، وبريطانيا، واليونان، ورومانيا، وأذربيجان، وأوكرانيا، وفقا للتقرير.

وأشار التقرير إلى دخول أكثر من 50 ألف شخص من دول الجزائر، والكويت، وجمهورية شمال قبرص التركية، ولبنان، والأردن، وإندونيسيا، والنمسا، وبلجيكا، والسويد، وسويسرا، وإيطاليا، وبولندا، ومقدونيا، وأوزباكستان، وكازاخستان، وتركمانستان، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس الاتحاد أركان ياغجي، أن الزوار الروس والألمان يشكلون ما نسبته 70 بالمئة من الأجانب الذين استقبلتهم ولاية أنطاليا في الفترة ذاتها.

وأمس الخميس، قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش، إن 11.8 مليون شخص زاروا البلاد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وأضاف: “سنحطم رقما قياسيا جديدا عبر الوصول إلى 40 مليون سائح بنهاية 2018، وتحقيق دخل بـ 32 مليار دولار أمريكي”.

زر الذهاب إلى الأعلى