أخــبـار مـحـلـيـة

تعديلات على نظام “الفيزا التركية” للمواطنين العراقيين

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية طانجو بيلغيج، اليوم السبت، أنّ بلاده أجرت تغييراً في نظام تأشيرة الدخول، الممنوحة للمواطنين العراقيين الراغبين في دخول الأراضي التركية.

وبحسب تصريحات بيلغيج التي وردت في موقعه الخاص على “تويتر”، فإنّ التغيير الجديد، ألغى العمل بالتأشيرات التي كانت تُمنح للمسافرين العراقيين في المعابر الحدودية، لدى مرورهم منها.

وذكّر بيلغيج، أنّ العمل بنظام الفيزا بين الدولتين كان قائماً أصلاً، وأنّ الإجراءات الجديدة، ما هي إلّا تغييرات بسيطة على بعض خصائص هذا النظام، وذلك ضمن إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار الناطق باسم الخارجية التركية، إلى سريان العمل بنظام الفيزا الإلكترونية بين الدولتين، قائلاً “المواطنون العراقيون، سيستمرون في الحصول على الفيزا الإلكترونية”.

وأضاف بالقول “لكي يتمكنوا من الحصول عليها، يجب أن يكونوا حاصلين على تأشيرات دخول أو إقامات، من الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو إيرلندا أو الدول المشاركة في اتفاقية شنغن (اتفاقية أوروبية تسمح للأوروبيين بالتنقل بين دولها دون إجراءات رسمية)، وفي حال عدم توفر هذه الشروط لدى العراقيين، فإنّ عليهم مراجعة الموقع الالكتروني (http://www.visa.gov.tr ) للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول الأراضي التركية، ومن ثمّ الذهاب إلى الفروع التي تمثل تركيا في الخارج واستلام تأشيراتهم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى