سيـاحـة وسفـر

تعرف على 7 أماكن طبيعية للتنزه في إسطنبول خلال أيام العيد

إذا كنت بصدد التفكير في قضاء عطلة عيد الفطر المبارك وسط الطبيعة الساحرة والهدوء المحبب، فليس عليك أن تتجه قاصدًا القرى البعيدة عن ازدحام المدن الكبرى وصخبها، ولكن كل ما عليك هو إعادة اكتشاف مدينة اسطنبول من جديد، بتباينها الذي يرضي جميع الأذواق.

وبجانب حديقة إميرجان، وحديقة يلدز، وحديقة جولهانة، التي يقصدها السياح والأتراك بكثرة في المناسبات والعطل الرسمية، إليك 7 متنزهات أخرى في إسطنبول يُنصح بزيارتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك:

غابات أيدوس Aydos ormanı

تعد غابات أيدوس اختيار جيد لمحبي الهدوء والاستجمام، ودون الحاجة لمغادرة المدينة، حيث تقع في إسطنبول، ويمكن التوجه إليها عن طريق “E5″ وهي تقع على مقربة من ساحل البحر أيضًا.

ويمكن وسط المناظر الطبيعية الساحرة ممارسة عدّة رياضات هنا كالجري أو ركوب الدراجات الهوائية، وكذلك ركوب الدراجات المائية حيث تحتوي الغابة على بحيرة.

كذلك فإن غابات أيدوس تضم قمة أيدوس، التي تعد أعلى قمة في اسطنبول، ويتسنى للمرء عليها أن يشاهد المدينة بأكملها من أعلى، في منظر بديع لا يُنسى.

 

بولونيز كوي Polonezköy

قرية بولونيز أو بولونيز كوي، تبعد نحو 45 دقيقة عن مركز المدينة وتتبع إداريًا منطقة باي كوز في إسطنبول.

وتتميز القرية بالهدوء الشديد، كما تكسوها المساحات الخضراء الشاسعة، فهي قرية زراعية، تحولت في السنوات الأخيرة إلى منتجع مفتوح لقضاء العطل، وبالأخص عطلة نهاية الأسبوع والعطل القصيرة، نظرًا لقربها من المدينة.

ويكثر في بولونيز كوي أماكن الشواء التي تقدم الخدمة في أغلب الأحيان مجانًا دون مقابل مادي، فكل ما عليك هو شراء اللحم ومن ثم التمتع بتناوله مشويًا أمام الطبيعة الخلابة.

وتضم القرية عددًا من الفنادق الصغيرة التقليدية، حيث يمكنك قضاء عدة أيام بعيدا عن صخب العالم، مستمتعًا بذلك الجو الساحر الذي تخلقه القرية.

 

منارة الأناضول Anadolu Feneri

تبعد منارة الأناضول عن اسطنبول نصف ساعة فقط. وتتميز بمسحاتها الخضراء الواسعة، وانتشار الغابات بها، كما أنها تتمتع بإطلالة مميزة على البحر الأسود.

ويمكنك قضاء اليوم بأكمله في إحدى غاباتها. كما يمكنك زيارة قلعة يوروس التاريخية هناك.

 

حديقة نزاهت كوجيغيت Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi

يُنصح بزيارة حديقة ومنتزه نزاهت كوجيغيت كونها تحتوي على أنواع عديدة من الأزهار التي أوشكت على الإنقراض.

كما أنها تتمتع بموقع متميز حيث تعد أول حديقة في العالم بنيت على مفترق طرق، وتقع عند تقاطع الطريق السريع في القسم الأسيوي من إسطنبول.

ويمكنك هناك الاستمتاع برؤية أنواع لم ترها من قبل ما الأزهار.

 

الحديقة اليابانية Baltalimanı Japon Bahçesi

تقع الحديقة اليابانية التي شيدت عام 2003 في الجانب الأوروبي من اسطنبول وتحديدًا في منطقة بلاطليماني في حي ساريير.

ويميز تلك الحديقة الطابع الفلكلوري الشرق آسيوي، بتصاميم يابانية تظهر في كل زاوية من الحديقة التي تشعرك أنك في جولة في حديقة تشوفو الشهيرة في اليابان.

وتزين الحديقة الكثير من أشجار الكرز الياباني “ساكوا” وعدد من الأزهار اليابانية النادرة.

 

متنزه أتاتورك Atatürk Arboretumu

يقع المتنزه الذي تم انشاؤه عام 1949 في منطقة ساريير بالشطر الأوروبي من إسطنبول.

ويعتبر متنزه أتاتورك أحد أهم المتنزهات في اسطنبول، نظرًا لقربه من غابة بلغراد، أشهر غابات المدينة، والتي تعد هي الأخرى واجهة مناسبة لمحبي الهدوء والاستمتاع بالطبيعة.

ويحتوي المتنزه على ثلاث بحيرات، بالإضافة إلى ألفي نوع من النباتات والأشجار.

 

حدائق تلة أوتاتبي Otağtepe

إنها التلة التي يقال أن السلطان محمد الفاتح خيّم بها أثناء فتحة للقسطنطينية، وإذا تسنى لك زيارة ذلك المكان سوف تفهم سبب تمتعه بتلك المكانة المميزة، حيث بإمكان المرء من خلاله إلقاء نظرة على اسطنبول من الأعلى، تظهر فيها المدينة كلوحة ساحرة معلقة على الحائط.

وتمتد حدائق أوتاغ تبي على التلة المحاذية لنهاية الطرف الأسيوي لجسر السلطان محمد الفاتح، بمحاذاة مضيق البوسفور.

 

 

TRT العربية 

زر الذهاب إلى الأعلى