الجاليات في تركيا

تغيير نظام و طريقة التقديم على الإقامات في تركيا ضمن قانون الإقامات للأجانب 2018

نقلاً عن إدارة الهجرة التركية تم تغيير نظام و طريقة التقديم على الإقامات في تركيا اعتباراً من تاريخ 10/04/2018 و كل من حجز موعداً قبل هذا التاريخ لا يشمله التغيرات الحاصلة و يعتبر موعده سارياً في الوقت الحالي .

أهم النقاط التي تم تغيرها بشكل جذري :

أولاً : اثناء التقديم على الإقامة يجب ان يكون صاحب العلاقة داخل الأراضي التركية أي أنه   ( لم يعد بلإمكان حجز موعد من خارج تركيا ) في الوقت الحالي و يتم معرفة ذلك عند ادخال رقم جواز السفر ,

ثانياً : يجب التقديم بنفس جواز السفر أو الوثيقة التي تم الدخول بها الى تركيا و عند استخراج جواز سفر جديد او استبدال جواز السفر القديم يجب مراجعة إدارة الهجرة شخصياً قبل التقديم على الإقامة . ( أي يجب ادخال رقم جواز السفر اثناء التقديم )  .

ثالثاً : يحب وجود تأمين صحي حقيقي يغطي مدة الإقامة و تسجيل كامل تفاصيله ( اسم شركة التأمين + تاريخ الانتهاء + رقم البوليصة ) قبل التقديم لطلب الإقامة و يتحمل صاحب العلاقة المسؤولية كاملة في حال كان هناك أي خطأ في المعلومات المقدمة و للموظف حق الغاء الطلب .

رابعاً : لم يعد هناك مواعيد محددة مثبتة بتواريخ , بعد تقديم الطلب يقوم نظام إدارة الهجرة الالكتروني إرسال رسالة لصاحب العلاقة عن طريق الآلية التي يختارها ( رقم هاتف – ايميل ) لتحديد موعد تاريخ للمقابلة و تقديم الأوراق .

ملاحظة : هذه التغيرات في الوقت الحالي و عند حدوث أي تغيرات اخرى سيتم نشرها مباشرة على موقعنا الرسمي , مرفق لكم رابط الخبر باللغة التركية من المصدر . 

زر الذهاب إلى الأعلى