أخــبـار مـحـلـيـةثقافيةمـنـوعــات

“تي آر تي وورلد” تفوز بجائزة “برودكاست برو”

فازت قناة “تي آر تي وورلد” التركية الناطقة بالإنجليزية، بجائزة “أفضل إنتاج” في حفل جوائز “برودكاست برو الشرق الأوسط”، عن مسلسل يعرض على شاشتها، ويتناول المجازر التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة جرابلس السورية قبل تحريرها من التنظيم.

وقال بيان صادر عن القناة، الخميس، إنه تم تحويل آلام سكان جرابلس التي تم الاستماع إليها بشكل مباشر منهم، إلى مسلسل أطلق عليه اسم “جرابلس: المدينة التي ولدت من رمادها”.

ونظمت جوائز الشرق الأوسط “برودكاست برو” بنسختها السابعة في مدينة دبي الإماراتية، وتسلم الجائزة باسم القناة التركية ألكسندر باوليات، منتج المسلسل المذكور.

وعن فكرة المسلسل، قال إبراهيم أران المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي)، إنهم يركزون على قصص الناس الذي يسعون إلى البقاء على قيد الحياة ضمن ظروف الحياة الصعبة.

وأضاف أنهم “سيواصلون نهجهم لأن يكونوا صوت من لا تُسمع أصواتهم”، معربا عن شكره للقائمين على “برودكاست برو” على منحهم الجائزة لقناة “تي آر تي”، وإعطائهم فرصة لنقل معاناة السوريين التي لم تنته.

من جهته، أشار منتج المسلسل “باوليات” إلى أنهم هدفوا من خلال المسلسل إلى نقل القصص الإنسانية إلى شاشة التلفاز، معربا عن سعادته بنيل الجائزة.

وقال: “الأهم هو أننا سعداء جدا بكوننا صوت الشعب السوري الذي يعاني أزمات كبيرة خلال الأعوام الأخيرة”.

وتمنح برودكاست برو الشرق الأوسط جوائز عدة لمكافأة التميز في العديد من المجالات، بدءا من الإنتاج إلى مرحلة ما بعد الإنتاج، ومنصات الإعلام التقليدي والإعلام الجديد.

ويتم تحديد أصحاب هذه الجوائز المرموقة التي أصبحت تقليدا، من قبل أعضاء فريق مختصين في مجالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى