أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

جاويش أوغلو يزور “البيت التركي” في نيويورك

أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زيارة تفقدية لمبنى “البيت التركي” الذي يجري إنشاؤه مقابل مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ورافق جاويش أوغلو خلال زيارته للمبنى المرشح أن يكون أحد أبرز المباني بنيويورك، كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سنيرلي أوغلو، والسفير التركي لدى واشنطن سردار قليج، والقنصل العام التركي في نيويورك أرطان يالجين.

ويزور جاويش الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماع رفيع للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحت عنوان “السلام المستدام” برئاسة برئاسة ميروسلاف لاجاك يومي 24 و25 أبريل/ نيسان الجاري.

ووضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 16 سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، حجر أساس مبنى “البيت التركي” الذي سيضم البعثة التركية الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وستبلغ مساحة “البيت التركي” الذي يتم إنشاؤه مكان القنصلية العامة التركية بنيويورك، 20 ألف متر مربع، على أن يضم المبنى الذي يتكون من 32 طابقًا، إلى جانب البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة التركي في المدينة، مقرًا لإقامة الدبلوماسيين الأتراك، وقاعة تتسع لمئتي شخص، وصالتي اجتماع ومعرضًا.

ومن المنتظر أن تكتمل أعمال بناء “البيت التركي”، الذي يصل ارتفاع مبناه إلى 171 مترًا، بحلول عام 2021.

وصمم المبنى التركي على شكل ناطحة سحاب رمزية تعكس التنوع الثقافي والتاريخي لتركيا، على أن تزينه زخارف الفن المعماري التقليدي التركي، وفي مقدمتها الفن المعماري السلجوقي.

زر الذهاب إلى الأعلى