أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

حركة المسافرين جواً في تركيا تشهد زيادة بنسبة 19.5%

مع بدء العد التنازلي لافتتاح مطار إسطنبول الثالث الذي سيكون أيقونة معمارية ونموذجاً يحتذى سيرتقي بخدمة الركاب في تركيا والمنطقة إلى مستوى جديد، نشرت المديرية العامة للمطارات في تركيا اليوم الاثنين آخر إحصائياتها حول حركة المسافرين للأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وجاء فيها أن حركة المسافرين جوا في تركيا قد ارتفعت بنسبة 19.5% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل عدد المسافرين إلى 60 مليون و111 ألف و990 شخصا.

ووفقا للإحصاءات الجوية التي أعلنتها المديرية العامة للمطارات في تركيا اليوم الاثنين، سافر 37 مليون و452 ألف و85 راكبا في رحلات جوية داخلية في أنحاء تركيا في الفترة من يناير/ كانون ثاني إلى إبريل/ نيسان من العام الجاري، في زيادة بنسبة 18.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد ركاب الرحلات الدولية في الفترة نفسها من العام الجاري 22 مليون و605 ألف و138 شخصا، في زيادة نسبتها 22.1% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وبذا يصل عدد المسافرين جوا في تركيا، بما فيهم ركاب الترانزيت المباشر، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، إلى 60 مليون و111 ألف و990 راكب، بزيادة نسبتها 19.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى