الدراسة في تركيا

دائرة المنح التركية تفتح باب التقديم للطلاب الأجانب (2016).. سارع بالتسجيل

افتتحت دائرة المنح التركية باب التسجيل للمنحة التركية للطلاب الأجانب، مساء اليوم الإثنين، 29 فبراير/ شباط 2016. هذا، وسيتمكن الطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة في تركيا؛ من الدخول إلى الموقع المخصص، والذي ظهر فيه صفحة جديدة ضمن صفحات الموقع تحت عنوان (Apply Now)، (تسجيل).

 كما سيتمكن المتقدم من الدخول إلى صفحة تعبئة الطلب، لكتابة معلوماته الشخصية وإرسال نسخ عن أوراقه الرسمية. وسيبقى التسجيل في الموقع مفتوحاً ومُتاحاً حتى 31 مارس القادم.

ويتيح برنامج المنحة للطلاب التسجيل لنظام منحة واحدة، ومن خلال تسجيله هذا؛ سيُقدَم إسمه لحجز مقعد دراسي في إحدى الجامعات التركية المشمولة في المنحة.

وبحسب إعلان المنحة فأن أغلب الجامعات التركية تُدرس باللغة التركية، ويوجد بعضها تُدرس بالإنجليزية والفرنسية. علماً أن بإمكان الطالب اختيار اللغة التي يرغب بالدراسة فيها أثناء تعبئته للمعلومات الشخصية.

ونصح الإعلان؛ الطلاب المُتقدمين إلى أخذ شهادات توصية من جامعاتهم التي تخرجوا منها، ما سيرفع حظوظهم في القبول بالمنحة.

وينتظر الطلاب الأجانب، شهر شباط من كل عام لفتح التسجيل للمنحة، حيث سجل العام الماضي 82 ألف طالب من أربع قارات في العالم، يُشكلون 176 دولة. ووقع الإختيار على 10 آلاف طالب منهم قاموا بإجراء مقابلات في الملحقيات الثقافية التركية في بلدانهم، وأسفرت مقابلاتهم تلك عن قبول أربعة آلاف طالب، إنخرطوا في الدراسة بالجامعات التركية المختلفة.

وتمنح الحكومة التركية منحاً دراسية للطلبة الأجانب حول العالم، وفقاً لنظام يمنح فرصاً متكافئة لجميع الطلبة الراغبين في الدراسة في تركيا، فيما تخضع المنحة لشروط يجب أن تنطبق على المتقدم للدراسة. وتضم الدراسة جميع المراحل الجامعية (البكلوريوس، الماجستير، الدكتوراة).

ولزيارة الموقع الإلكتروني، الرسمي للمنحة التركية: 
إضغط هنا

المصدر:تركيا بوست

 

زر الذهاب إلى الأعلى