أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

دعم تركي لرحلات السفن السياحية المتوجهة إلى تركيا

أعلنت الحكومة التركية عن تقديم دعم مالي للشركات السياحية الكبرى من فئة “إيه كلاس” يُقدر بـ30 دولار عن كل سائح أجنبي يأتي لتركيا عبر رحلات السفن السياحة التي تحمل على متنها 750 سائحاً.

هذا وقد بلغ تعداد السياح الأجانب القادمين إلى تركيا عبر الرحلات البحرية السياحية 800 ألف سائح في عام 2000، بينما ازداد العدد في عام 2015 بشكل كبير، حيث زارها أكثر من مليوني سائح أجنبي.

ونتيجة الأزمة السياسية التي وقعت بين تركيا وروسيا والهجمات الارهابية خلال العام الفائت، تأثرت أعداد السائحين بشكل ملحوظ، حيث تراجع العدد إلى 600 ألف سائح، ولذا ترغب الحكومة التركية في زيادة أعداد السياح خلال العام الجاري إلى ما كانت عليه بالماضي لجلب نحو ميلوني سائح خلال الموسم السياحي الحالي.

إقامة ميناء سياحي في أنطاليا
وفي سياق متصل، تهدف الحكومة التركية إلى إقامة ميناء تستقر فيه السفن السياحية البحرية في ولاية أنطاليا لمدة قصيرة، ومن المتوقع أن يتم عرض المناقصة لهذا المشروع الضخم، ومن المُخطط أن يشمل المشروع إقامة فندق يسع 1000 سرير. فيما تواصل تاحكومة البحث عن مستثمرين للميناء حيث يهدف المشروع إلى إقامة محلات تجارية على مساحة 30 ألف متر مربع على ساحل “لارا” بأنطاليا.

ومن ناحية أخرى، سيكون هناك احتفال بتوقيع بروتوكول تؤأمة سيوقع بين بلدية ميامي وبلدية بيوك شهير بأنطاليا في شهر مايو القادم، وإلى جانب هذا الاحتفال ستعقد لقاءات بين وفد من وزارة السياحة والشركات السياحية الأجنبية.

ستنتعش السياحة في البحر الأسود
ورغم الركود الذي يشهده القطاع السياحي غير أن شهية شركات الرحلات السياحية نحو تركيا ازدادت، ففي هذا الإطار تم تقديم عروض أيضاً من روسيا وأوكرانيا لجعل وجه الجولات السياحية نحو البحر الأسود.

هذا وقد أعلن رئيس مجلس إدارة شركة “تورا” للسياحة “أركونت أونار”، أنه في عام 2018 سيبدأ العمل من أجل تنظيم الجولات السياحية في البحر الأسود.

وأضاف “أونار”، “نخطط لجولات سياحية أسبوعية من روسيا إلى طرابزون وسامسون وإسطنبول وسوشي”.

زر الذهاب إلى الأعلى