أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

دياربكر التركية تهدف لاستقبال مليون سائح العام الجاري

تخطط ولاية دياربكر التركية، لجذب أكبر عدد من السياح إليها عقب تحقيق الأمن والاستقرار فيها، إذ حددت هدفا لها باستقبال مليون سائح خلال العام الجاري.

وقال “جميل ألب” مدير دائرة الثقافة والسياحة في دياربكر، للأناضول، اليوم، إن مدينة دياربكر هي مدينة الأنبياء، والصحابة، والحضارات، وهي تعتبر إحدى أولى المناطق المأولة بالسكان.

وأضاف أنه بعد تحقيق الأمن والاستقرار في ولاية دياربكر، فانهم يخططون لاستقبال أكثر من مليون سائح، وأنهم يبذلون المزيد من الجهود لتحقيق هذا الهدف.

من جانبها قالت “حواء دوغان” رئيسة جمعية أصحاب الفنادق بولاية دياربكر، إن الحركة السياحة في الولاية شهدت زيادة بنسبة 100 بالمئة في 2017 مقارنة بعام 2016، في حين شهدت أعداد السُياح الأجانب زيادة بنسبة أربعة أضعاف.

وأشارت إلى أنهم متفائلون جدا بالموسم السياحي لعام 2018، مبينة أنهم أجروا برامج تعريفية بالمدينة وأثارها ومناطقها التاريخية، الأمر الذي بدأ يعطي ثماره، مؤكدة أن هدفهم هو استقبال مليون سائح.

وتضم ولاية دياربكر أماكن تاريخية وأثرية مهمة، مثل أسوار المدينة المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” للتراث العالمي، وفيها متحف “إيج قلعة”، ومسجد “أولو جامي” الشهير، وفيها مقامات لأنبياء، وأضرحة، وأماكن تاريخية، وطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى