أخــبـار مـحـلـيـة

رئيسة بلدية غازي عنتاب: سنرحّل ضيوفنا السوريين إلى المخيمات

على إثر أحداث الشغب التي عرفتها مدينة غازي عنتاب بداية الأسبوع الجاري، قررت السلطات الأمنية بالمدينة، ترحيل السوريين الذين يعيشون في وضعية صعبة إلى المخيمات المتواجدة بمدينتي “ماردين” و”شانلي أورفا”.

كما أكدت رئيس بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين” أن البلدية ستشرف على بناء مخيم جديد، تقدر طاقته الاستيعابية ل 25 ألف شخص، ومساحة الأرضية تصل إلى 500 ألف متر مربع، وسيتم الانتهاء من أشغاله نهاية هذا الشهر.

وعبرت فاطمة عن عميق أسفها من الأحداث التي عرفتها المدينة، مؤكدة أن “الدولة ستوظف كل إمكانياتها لحل هذه المشكلة، فنحن نعرف أن مواطنينا تأثرت حياتهم، وسنتجاوز كل هذه المشاكل ان شاء الله، نريد فقط في هذه الفترة من مواطنينا أن يتحلوا بالصبر”.

وأضافت “شاهين” وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية السابقة “بالمقابل ضيوفنا السوريون لم يستطيعوا التأقلم مع الحياة في هذه المدينة، لهذا فإننا قررنا أن نرسلهم إلى المخيمات، أملنا هو أن يكون المخيم الجديد جاهزا نهاية هذا الشهر”.

ويرجع قرار إرسال العائلات السورية إلى المخيمات، بعد مقتل صاحب منزل تركي طعناً على يد مستأجر سوري، نتج عنه اشتباكات عنيفة بين الأتراك والسوريين، واعتقل على إثرها العشرات من الطرفين، ليفرج عنهم مع قرار ترحيل السوريين إلى المخيمات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى