أخــبـار مـحـلـيـة

سقوط قذيفة صاروخية أطلقها “ب ي د” الإرهابي على هاتاي التركية

سقطت اليوم الجمعة قذيفة صاروخية، أطلقها تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي من منطقة عفرين لتسقط في أرض خالية بقضاء ريحانلي بولاية هطاي التركية.

وبحسب مراسل الأناضول، لم يسفر الصاروخ الذي أطلقه إرهابيو “ب ي د/بي كا كا” بوقوع أي إصابات بعد أن سقط في أرض خالية في ريحانلي

ومنذ انطلاق عملية غصن الزيتون ضد أوكار الإرهابيين في 20 من الشهر الحالي لتطهير منطقة عفرين من الإرهابين، أطلق إرهابيو “ب ي د/ بي كا كا” 19 قذيقة صاروخية على مركز مدينة كليس، و14 قذيفة على ولاية هطاي.

وأول أمس الأربعاء قتل المواطن التركي “مظفر آيدمير” (72 عاماً) و السوري “طارق طباخ” (28 عاماً) وأصيب 19 آخرين بجروح بينهم خمسة أطفال جراء سقوط قذيقة صاروخية أطلقها الإرهابيون على مسجد “جالق” التاريخي أثناء صلاة العشاء بولاية كليس التركية.

وتعرض قضاء ريحانلي بولاية هطاي الأحد الماضي، لـ 11 قذيفة صاروخية أطلقها تنظيم “ب ي د” من الأراضي السورية، سقطت 9 منها في مركز القضاء، ما أسفر عن مقتل لاجئ سوري، وإصابة 46 آخرين.

وفي اليوم الثالث من العملية سقطت قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيو “ب ي د/ بي كا كا” من منطقة عفرين، على قضاء قرقهان بولاية هطاي، ما أسفر عن مقتل موظف في مؤسسة الكهرباء وأصيب اثنان آخران.

وعقب هجمات الإرهابيين ردت المدفعية التركية على مواقع إطلاق القذائف الصاروخية في الجانب السوري، ودمرتها بالكامل.

ويواصل الجيش التركي عملية “غصن الزيتون”، التي بدأها السبت الماضي، مستهدفًا المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د” الإرهابيين، في عفرين.

وتقول تركيا إن العملية تهدف إلى “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في منطقة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وأكّدت رئاسة الأركان التركية، في بيان سابق، أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

-وكالة الاناضول.

زر الذهاب إلى الأعلى