أخــبـار مـحـلـيـة

شروط الدخول إلى سوريا عبر معبر “باب الهوى” خلال عيد الأضحى

قال الدكتور محمد منصور الأطرش، رئيس مكتب العلاقات السورية التركية من الجانب السوري، في حديث خاص لـ “اقتصاد” عبر الهاتف، إن والي هاتاي أصدر قراراً بفتح معبر (جلفا جوزو) الحدودي مع سوريا أمام السوريين المتواجدين في تركيا والراغبين بزيارة أهلهم وذويهم بمناسبة عيد الأضحى، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 5/ 9/ 2016 ولغاية يوم وقفة العيد، ولمدة 45 يوماً.




و وفق تعليمات إدارة المعبر فإن معبر “باب الهوى” سيفتح أبوابه الساعة 8:00 صباحاً من يوم الاثنين المقبل 5 أيلول/سبتمبر، (2016/9/5)، للراغبين بقضاء فترة العيد داخل سوريا، ويستمر دخول دخولهم حتى يوم الأحد الموافق لـ 11 أيلول / سبتمبر، (2016/9/11).
وبحسب الأطرش، فإنه بموجب هذا القرار سوف يتمكن السوريون الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة الراغبين بزيارة الأراضي السورية التوجه للمعبر ودخول الأراضي السورية بعد تسجيل أسمائهم.

ويمكن ذلك أيضاً لحاملي جوازات السفر إلى جانب بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الراغبين بالحصول على ختم دخول جديد أو بسبب عدم وجود أي ختم دخول رسمي على جوازاتهم.
أما بالنسبة لحاملي الجوزات الغير مختومة ختم دخول إلى تركيا دون الكمليك فلا يحق لهم الخروج إلى سوريا ضمن إجازة العيد بهذه الجوزات.


أما الموقع الرسمي لمعبر باب الهوى فقد أعلن أنه  سيتـــم ايقاف حركـة المغــادرة (لمً شمــل، ترانزيت، مكتب طبـــي، منظمـــات، طلاب جــامعة) من الجانب السـوري إلى الجـانب التركي خلال هذه المدة.

يذكر  أن هذه هي التعليمات الأولية التي صدرت من الجانب التركي بهذا الخصوص، وقد تصدر في الأيام القادمة تعليمات أكثر شمولاً وإيضاحاً لتسهيل عملية عبور السوريين وعودتهم إلى تركيا خلال عيد الأضحى.

زر الذهاب إلى الأعلى