أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

صواريخ تركية محلية الصنع تستهدف الإرهابيين في عفرين

في وقت تواصل فيه قوات عملية “غصن الزيتون” تقدمها برا في منطقة عفرين شمالي سوريا، تستهدف الصواريخ التركية محلية الصنع مواقع التنظيمين الإرهابيين “ي ب ك / بي كا كا” و”داعش” في المنطقة.

ودون انقطاع تستمر بطاريات صواريخ “صقاريا” المحلية المنتشرة على خط الحدود مع سوريا، في استهداف مناطق انتشار الإرهابيين، بعد تحديد المواقع بفضل الطائرات من دون طيار المشاركة في العملية.

ويبلغ مدى صواريخ “صقاريا” قرابة 40 كيلومترا، وتعتبر من العناصر الهامة للقوات المسلحة التركية بهدف حماية وتأمين الحدود، حيث تقدم الدعم للوحدات المدرعة والخاصة أثناء تقدمها برا.

ويمكن للصواريخ المذكورة استهداف مواقع الإرهابيين حتى في ظل ظروف الجو السيئة، إذ يمكنها إطلاق 40 صاروخا في غضون 80 ثانية.

وتشير مصادر أمنية إلى أن صواريخ “صقاريا” تقدم الدعم للقوات البرية عبر الاستهداف الدقيق لمواقع انتشار عناصر “ب ي د / بي كا كا” الإرهابي، لتسهم بشكل فاعل للغاية في عملية “غصن الزيتون”.

من جانبهم، لفت مسؤولون عسكريون إلى أهمية تلك الصواريخ القادرة على استهداف المواقع الإرهابية في مركز مدينة عفرين بدقة ونجاح.

ومنذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر” ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د / ي ب ك / بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى