أخــبـار مـحـلـيـة

عرض فريق قناة “الجزيرة التركية” لإطلاق نار بقضاء جيزرة في تركيا

أطلق عناصر من الذراع الشبابي لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية النار على غرفة الفندق التي يقطنها فريق قناة الجزيرة التركية الإخبارية بقضاء جيزرة في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا.

وبحسب المعلومات الواردة، فقد توجه فريق القناة المؤلف من المراسل عبد القادر قونق سيفار، و المصور إلكر طاش إلى القضاء لتغطية التطورات التي يشهدها، عقب الهجمات التي شنها الذراع الشبابي لمنظمة “بي كا كا” ضد أعضاء حزب “القضية الحرة”.

ومع محاولة الفريق مساءً تصوير المنطقة من نافذة الغرفة، عمد عناصر من الذراع الشبابي لـ “بي كا كا” على إطلاق النار من منازل واقعة خلف الفندق، باتجاه الغرفة، حيث اخترفت ثلاث رصاصات الغرفة، دون أن تسفر عن إصابة أحد من الفريق.

إلى ذلك، حاولت مجموعة من الأشخاص الدخول إلى فندق يستضيف وسائل إعلام في القضاء، إلا أن موظفي أمن الفندق منعوهم من الدخول.

وكان شخصان قتلا وجرح ثلاثة آخرون في جيزرة، السبت الفائت، خلال اشتباك بين مجموعة من الذراع الشبابي لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، وأخرى من أعضاء حزب “القضية الحرة”.

جدير بالذكر أن عددًا من مكاتب حزب “القضية الحرة” الذي يعرف اختصارًا باسم “هُدا بار” تعرض في وقت سابق لهجمات من قبل جماعات موالية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية خلال أعمال العنف التي تسبب بها أنصار المنظمة في 6 و7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، بالتزامن مع تظاهرات شهدتها عدة مدن تركية، خرجت بذريعة الاحتجاج على هجمات تنظيم داعش الإرهابي، على مدينة عين العرب السورية (كوباني).

زر الذهاب إلى الأعلى