أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

في إسطنبول.. ادفع أجور مواصلاتك بالنفايات المنزلية

هل تريد ركوب المواصلات بأرخص الأسعار في إسطنبول؟ عليك إذن العناية بالبيئة والحفاظ على محيطك نظيفا!

فقد أطلقت بلدية إسطنبول مؤخراً مشروعاً يهدف إلى زيادة حجم النفايات التي يمكن إعادة تدويرها وذلك بتشجيع الإسطنبوليين على جمعها وتحويل قيمتها إلى وحدات تضاف على بطاقة ركوب المواصلات.

المشروع الذي أطلق عليه اسم “آلة نقل النفايات المتحركة الذكية” عبارة عن آلة ستوضع في عدد من المحطات، وبوسعها فرز عدد من النفايات كالورق والمعدن والبلاستيك (قناني المياه، علب المشروبات بمختلف أنواعها، علب البلاستيك… إلخ)، ثم تقوم بتقطيعها وتخزينها. ثم تحول الآية قيمة النفايات وحدات ركوب على بطاقة الشخص.

هذا وسيتم تركيب 25 آلة من هذا النوع مبدئياً على أن يصل العدد إلى 100 مع نهاية 2018.

إضافة إلى الجدوى الاقتصادية للمواطن، من شأن المشروع أيضاً زيادة الوعي بأهمية تدوير النفايات، بكل أشكالها.

وتنتج إسطنبول التي يعيش فيها أكثر 15 مليون نسمة حوالي 17.000 طن نفايات منزلية كل يوم، تقوم بلدية إسطنبول بجمع 6.000 طن منها وتدويرها في مراكز خاصة.

تعليق واحد

  1. حفظ الله تركيااااااااااااااااااااااااااااااااا وشعبهااااااا الصابر الصامد وحكومتها ونسأل من الله العلي القدير الفرد الصمد أن ينشر رحمته على بقية العالم العربي المدمر المحطم وأن يخلصنا من حكام الجوررررررررررررررررر والظلام م م م م م م العملاءءءءءءءء وان يوفقنا لان نكون عونا لاخواننا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا الاتراك في مواجهة المؤمراااااااااااااااااااات امين.

زر الذهاب إلى الأعلى