أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

قورتولموش: السياحة ستستعيد توهجها في 2018 ونتوقع قدوم 6 ملايين سائح بريطاني وألماني

قال وزير الثقافة والسياحة التركي، نعمان قورتولموش، إن بلاده تتوقع قدوم أكثر من مليوني سائح بريطاني، و4 مليون ألماني، لزيارة بلاده خلال العام 2018.

وأوضح الوزير، في حديثه أمام لجنة برلمانية، الخميس، أنه شارك الأسبوع الماضي في معرض السياحة العالمي بالعاصمة البريطانية لندن، وأن الوفد التركي كان موفقاً في عرض الإمكانيات السياحية التي تتمتع بها البلاد.

ولفت إلى أن الحجوزات المبكرة للسياح البريطانيين خلال المعرض شهدت زيادة تقدر بـ20% مقارنة بالعام الماضي، مضيفاً: “لذلك نتوقع أن يأتي أكثر من مليوني سائح بريطاني، و4 ملايين ألماني خلال 2018”.

وشدد قورتولموش على أن التدابير التي تتخذها الحكومة التركية للنهوض بقطاع السياحة بدءً من السياسة الخارجية نهاية بتحقيق الأمن، ستجعل القطاع يحقق في 2019 أو نهايات 2018 الأرقام القياسية التي شهدها عام 2014.

وذكر أن القطاع السياحي في البلاد وصل إلى ذروة نشاطه وتوهجه عام 2014، مضيفًا: “غير أن البلاد شهدت فيما بعد ثلاثة تطورات غاية في الأهمية، وهي أزمة إسقاط المقاتلة الروسية (نوفمبر 2015)… إلى جانب الأعباء التي تحملتها تركيا جرّاء محاربة ثلاثة تنظيمات إرهابية (داعش وبي كا كا وب ي د) بشكل متزامن، فضلا عن المحاولة الانقلابية لمنظمة فتح الله غولن الإرهابية 2016”.

وقال قورتولموش في تصريح سابق هذا الشهر إن من المفترض أن تشهد إيرادات قطاع السياحة نمواً يصل إلى 30 مليار دولار في عام 2018، وذلك بفضل الحوافز الجديدة التي تم التخطيط لها لمنظمي الرحلات السياحية لزيادة عدد الزوار والسياح القادمين إلى البلاد.

وأظهرت بيانات وزارة المالية التركية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن عائدات السياحة لعام 2017 سوف تصل إلى 20 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى