أخــبـار مـحـلـيـة

لأول مرة في تركيا إنتاج paramotor محرك طيران شراعي

أصبح ابراهيم دينجر صاحب مدرسة الطيران في بورصة والبالغ من العمر أربعة وأربعون عاما المنتج المحلي الوحيد لمحرك الطيران الشراعي في تركيا .
حيث أنه و بسبب المصاعب التي كان يواجهها عند شرائه محرك الطيران الشراعي من خارج تركيا فقد قرر أن يقوم بانتاجه بنفسه الذي أفاد قائلا :[لقد صنعت محركي الطيار الأول في سنة 2010 .

2139

و بعد أن أجريت عدة بحوثات واستطلاعات لازمة قمت بانتاج عدد كبير منها . حيث ان سعر الموتور الطيار الواحد في خارج تركيا يبلغ سبعة آلاف يورو ولكن ابراهيم دينجر يبيع الواحدة منها بثلاثة آلاف يورو فقط .
المنتج المحلي الوحيد للموتور الطيار في تركيا ابراهيم دينجر صاحب مدرسة الطيران التي تقع في محلة [بيش اولر] في مقاطعة نيلوفر قام بانتاج الموتور الطيار من ثم بدأ بانتاج مجاميع منها .

وكان قد اشترى محرك طيار واحد من خارج تركيا و قد لاقى عند شرائه  صعوبات كبيرة جعلته يفكر في انتاج المحرك بنفسه و قام بانشاء ورشة لانتاج الموتور الطيار في مدرسة الطيران التابعة له وبدأ الإنتاج  فيها .

وقام ابراهيم دينجر بانتاج موطوره الطيار الأول في سنة 2010  وخلال هذه الفترة قام بانتاج خمسة عشر موتور طيار و تصليح ثلاثون منها ، ويخطط حاليا لانشاء معمل لصناعة الموتور الطيار .
وابراهيم دينجر الان بانتظار موافقة من الجهات المختصة لاقامة مصنعه حيث قام بمراجعة وكالة التنمية والتطوير في بيلاجيك العائدة لأسكي شهير [بورصة] .

ويبلغ سعر الموتور الطيار الواحد في خارج تركيا اثنان وعشرون ألف ليرة تركية ، وابراهيم دينجر يبيع الواحدة منها بعشرة آلاف ليرة تركية فقط ، وهو بهذا ينعش الاقتصاد التركي بدرجة كبيرة جدا .

حيث قال : [ كنت أطلب المحرك الطيار من خارج تركيا و لكنني واجهت عقبات في حال عطل أو تلف ماكينة الموتور فان وصول الماكينة البديلة من خارج تركيا يستغرق شهرين ، و في الأصل القطعة البديلة عبارة عن جهاز بسيط جدا لكنك لن تستطيع الحصول عليها بتلك السهولة ، بعدها قررت بصناعة او انتاج المحرك الطيار بنفسي .

وقد بدأت بالخطوات الاولى له في سنة 2009 وحاليا بدأ بانتاج اعداد اكبر منها ، حيث بعت لحد الأن خمسة عشرة محرك و أصلحت ثلاثون،  و قطع هذا المحرك غالية جدا خارج تركيا ، وانا بما انتجه فقد غيرت وجهة المشترين من الخارج الى داخل تركيا  و هذا بحد ذاته ينعش الاقتصاد التركي بدرجة كبيرة .
البدء بإنتاج جهاز الطيران الشراعي “باراموتور”  في بورصة :

وقد أوضح ابراهيم دينجر بأن بإنتاجه المحرك أصبح يمكن تصنيع “جهاز الطيران الشراعي paramotor” بالكامل  في بورصة ، حيث يتم انتاج نوعين من الجهاز المذكور ، وفي حال ركوب شخصين فيه فيتم وضع المحرك الذي قام بإنتاحه بقوة 25 حصان ، وفي حالة ركوب شخص واحد 20 حصان ، ويسع الموتور تسعة لترات من البنزين ، و يستطيع بهذه الكمية من الوقود الطيران في الجو لمدة أربعة ساعات ، ولا مشكلة اذا انتهى الوقود حيث يستطيع الراكب النزول بواسطة الباراشوت .


ماهو جهاز الطيران الشراعي باراموتور paramotor ؟

2140
عبارة عن محرك و مروحة توضع على الظهر كالحقيبة التي يضعها الطيار على ظهره وحسب موديل المحرك حيث يبلغ وزنه 17-28 كيلوغراما ، و يمكن تبديل هذا المحرك بكل سهولة عند عطله او تلفه ، ويعرف ايضا ب[مظلات تعمل بالطاقة ] ، ولأجل الطيران بجهاز الطيران يجب ان يكون المكان المحاط بالشخص الذي يركب الالجهاز خاليا من اي شي بقدر 20 الى 40 مترا .

 

• ترجمة و تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى